البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

إرتفاع متأخرات "الكهرباء" لدى "مياه الشرب والصرف الصحى" إلى 9,11 مليار جنيه

محمد شاكر وزير الكهرباء-
محمد شاكر وزير الكهرباء- ارشيفية

كشفت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن إرتفاع المستحقات المتأخرة للشركة القابضة للكهرباء، لدى شركات المياه والصرف الصحى، إلى 9,11 مليار جنيه بنهاية شهر يونيو الماضى .

وقالت المصادر، إن شركات توزيع الكهرباء، أرسلت إخطارات وإنذارات لشركات مياه الشرب والصرف الصحى لسداد قيمة إستهلاك الكهرباء الشهرى، بالإضافة إلى جزء من المستحقات المتراكمة، لتجنب قطع التيار أو تخفيض الأحمال.

وأضافت المصادر، أن مسئولى"مياه الشرب والصرف الصحى" أخطروا مسئولى الشركة القابضة للكهرباء، بالالتزام بالسداد خاصة وأن مؤسسات الدولة لديها مديونيات لصالح شركات المياه تصل إلى 2,5 مليار جنيه ، وتسعى لتحصيلها لسداد مستحقات وزارة الكهرباء.

وذكرت المصادر، أن مديونيات الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، ارتفعت بسبب خسارة الشركة بشكل مستمر على مدار الفترات السابقة نتيجة انخفاض تعريفة الخدمة المقدمة للمواطنين والمؤسسات، مقابل ارتفاع تكلفة توصيل الخدمة، إضافة إلى وجود مديونيات متراكمة على مرفق المياه منذ تأسيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي في عام 2004.

وأوضحت المصادر، إنه في حالة تأخر الجهات الحكومية عن دفع الفواتير، يتم إرسال خطاات وإنذارات عديدة لهذه الجهات ، لحين إجراء تسوية أو جدولة، ولكن لا يتم قطع التيار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك