البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"غبور للتنمية" توفر منح طلابية وفرص عمل بالتعاون مع مؤسسات خيرية

شركة غبور
شركة غبور

أعلنت مؤسسة غبور للتنمية توقيع اتفاقية جديدة للتعاون مع مؤسسة حامد الشيتى الخيرية، وشركة ستاركيم للتجارة التابعة لمجموعة "شورى"، ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، وجمعية أصدقاء كفالة اليتيم، استمرارًا لمشروعها للنهوض بالكادر الصناعي بمراكز التدريب المهني للسيارات.

وتتضمن الاتفاقية قيام شركة ستاركيم المتخصصة في مجال دهانات السيارات، بتوريد طلاء السيارات ومستلزمات الدهانات، وتقدم الشركة عشرين منحة للطلاب بالمحافظات الثلاث: القاهرة والغربية والإسكندرية للدراسة بقسم دهانات السيارات، بالمراكز المطورة من قبل مؤسسة غبور للتنمية. 

وتعهدت "ستاركيم" بتوفير كل احتياجات الدراسة من الدهانات للمراكز الثلاث بكفر الزيات والإسكندرية وإمبابة، بهدف تشجيع الطلاب على استكمال تعليمهم، والتخصص في مجال دهانات السيارات كفنيين على مستوي عال من التخصص، لا سيما مع تزايد الطلب في السوق على هذا المجال شديد الأهمية بالنسبة لصناعة السيارات.

وتشمل الاتفاقية قيام مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع بتوفير منح لصالح الأيتام، بشبكة جمعية أصدقاء كفالة اليتيم للدراسة، بالمراكز الفنية المطورة من قبل مؤسسة غبور للتنمية. 

تغطي المنحة مصروفات الدراسة لخمسة عشر طالبا بالثلاث محافظات، التي تتواجد بها المراكز الفنية وهي القاهرة والإسكندرية والغربية، طوال فترة الدراسة التي تستمر لمدة ثلاثة أعوام، وتهدف لخدمة احتياجات المجتمع والتطوير الصناعي في مصر عن طريق الوصول للشرائح المختلفة في المجتمع وتطوير مهاراتها وقدرتها الإنتاجية.

وتتضمن الدراسة بالمؤسسة ثلاثة أقسام هي صيانة السيارات والسمكرة ودهان السيارات، ويمثل مشروع تطوير “مركز تدريب مهني سيارات إمبابة” باكورة المبادرات التنموية التي تبنتها مؤسسة غبور للتنمية، ومطابق للمناهج التعليمية في المدارس والمعاهد في ألمانيا، وتحت الإشراف الفني والإداري لمدرسة ساكسوني الدولية (SIS) المتخصصة في خدمات التعليم قبل الجامعي للطلاب الدوليين.

تتطلع مؤسسة غبور للتنمية إلى تعميم تلك التجربة الناجحة لتشمل مجموعة مختلفة من القطاعات الصناعية بالمدارس الفنية المنتشرة في ربوع وأنحاء الجمهورية. وقد تم بالفعل التوسع في نطاق تطوير المدارس الفنية خلال العام الدراسي 2018- 2019، ليشمل مركزين جديدين بالإضافة الى مركز سيارات إمبابة، وهما مركز سيارات محرم بك بالإسكندرية ومركز سيارات كفر الزيات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك