البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"والى" تناقش مع وفد البنك الدولى تطوير برامج الحماية الاجتماعية من خلال التشغيل

غادة والي أثناء استقبالها
غادة والي أثناء استقبالها وفد البنك الدولي

استقبلت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الخميس، وفداً من البنك الدولى، ضم جوستافو ديماركو مدير البرامج بالبنك الدولى، وماريا لاورا مدير برنامج التنمية البشرية، ونهلة زيتون مسئول أول الحماية الاجتماعية بالبنك، بحضور نفين القباح نائب وزير التضامن للحماية الاجتماعية والتنمية.

وتناول الاجتماع مناقشة سبل زيادة التعاون بين وزارة التضامن والبنك الدولي فى برامج الحماية الاجتماعية، وما تحقق من انجازات فى برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" وتطبيق المشروطية فى التعليم والصحة خلال الفترة القادمة وآليات المراجعة للمستفيدين وبحث التظلمات فى البرنامج،  كما تم مناقشة إقامة  مؤتمر مشترك فى أكتوبر القادم لعرض ما تحقق من انجازات فى برنامج تكافل وكرامة ومناقشة استراتيجية العمل خلال الفترة القادمة.

وأكدت وزيرة التضامن، أن الوزارة تولى اهتماماً كبيراً خلال الفترة القادمة لبرنامج فرصة للتشغيل باعتباره أحد برامج الحماية الاجتماعية الرامية الى التمكين الاقتصادى والحماية من خلال العمل .

وأضافت أن العمل وخلق مصادر دخل للأكثر احتياجاً هو السبيل الوحيد  لتوفير حماية اجتماعية حقيقية خلال الفترة القادمة، مشيرةً إلى أن الوزارة قد أعلنت خلال الاسابيع الماضية عن حوالى 70 الف فرصة عمل، كما ناقش الاجتماع خطوات تنفيذ برنامج الحد من الزيادة السكانية والمباعدة بين مرات الانجاب "2 كفاية" .
وأوضحت والى، أن المشروع بدأ خطواته التنفيذية بتطوير 42 عيادة صحية من إجمالي 75 عيادة سيتم تطويرها خلال المرحلة الأولى التى تشمل 10 محافظات كما تم توقيع بروتكولات مع 100 جمعية أهلية فى هذه المحافظات بدأت بالفعل فى عقد ندوات للتوعية وجولات لطرق الابواب والتعريف بالمشكلة السكانية، لافته إلى انه جارى الاعداد لتوقيع بروتكول خلال الايام القادمة مع وزارة الصحة للتنسيق الكامل بين الوزارتين فيما يخص العمل على مشكلة الزيادة السكانية وبرامج تنظيم الاسرة .  

من جانبه أبدى فريق البنك الدولى رغبته فى التوسع فى دعم برامج الوزارة وفى مقدمتها برنامج فرصة للتشغيل بحيث يتيح مزيد من فرص العمل للشباب وكذلك مساندته لجهود الوزارة في تطوير مشروع 2 كفاية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك