البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"مميش": شركة "جوشي" الصينية توسع استثماراتها بالمنطقة الاقتصادية للقناة

مهاب مميش رئيس هيئة
مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، دعم المنطقة للصناعات النظيفة ذات التكنولوجيا المتقدمة، والتي استطاعت أن توفر فرص عمل كثيرة وتقدم كثير من التدريبات والمهارات للعمالة المصرية لديها، مضيفًا أن توسعات الاستثمار الأجنبي تعكس نجاح السياسات والإدارة لجذب المزيد من الاستثمار ورفع تصنيف المنطقة.

وذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان، اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء خلال لقاء الفريق مميش، اليوم، وفدا من شركة "جوشي" الصينية، في إطار نجاح الشركة في افتتاح خط الإنتاج الثالث لها بالمنطقة الجنوبية بالعين السخنة، واكتمال قاعدتها الإنتاجية بطاقة بلغت 200 ألف طن من الألياف الزجاجية.

وقدم الفريق مهاب مميش الشكر لوفد الشركة على ثقتهم وتعاونهم مع المنطقة في إنشاء عدد من التوسعات في مشروع "الفايبر جلاس" الذي ساهم في احتلال مصر المركز الثالث في قائمة أكبر الدول المنتجة للفايبر جلاس على مستوى العالم.

وأضاف أن وجود منطقة قناة السويس كنقطة محورية ضمن مبادرة الحزام والطريق يضيف ميزة للمنطقة، ويساعد على خلق مسارات جديدة للتعاون مع الجانب الصيني ويعزز من فرص تقديم المنطقة من الخدمات اللوجستية ومن ثقافة القيمة المضافة.

ويعد هذا المشروع هو الأكبر حجمًا بين الاستثمارات الصينية بمصر في مجال تكنولوجيا المعدات المتقدمة، كما يعد من أكبر مشاريع إنتاج "الفايبر جلاس" خارج الصين، ويصل إجمالي استثماراته إلى 580 مليون دولار على مساحة قدرها 234 ألف متر مربع ويوفر 2500 فرصة عمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك