البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الصناعة الفيتنامي: مصر بوابة الاستثمارات والتجارة إلى إفريقيا

منتدى الاعمال المصرى
منتدى الاعمال المصرى الفيتنامى

وأكد تران توان، وزير التجارة والصناعة الفيتنامي، رغبة بلاده في استغلال التقارب التاريخي بين قيادات البلدين، عبر توقيع اتفاقيات استثمارية وتجارية تغطي كافة مجالات التعاون.

وأبدى الوزير إعجابه بتجربة الإصلاح الاقتصادي في مصر، وتحسين بيئة الاستثمار، متوقعًا أن تكون مصر بوابة فيتنام للاستثمار والتجارة في أفريقيا، وأن تقوم فيتنام بنفس الدور التمهيدي لمصر في منطقة جنوب وشرق أسيا "الأسيان".

وقال نجوين تشي دونج، وزير التخطيط والاستثمار الفيتنامي، إن المنتدى المصري الفيتنامي كان هامًا للغاية لتعريف المستثمرين الفيتناميين بالسوق المصري، ما يفتح أفاق كبيرة للاستثمارات الفيتنامية بأكبر دولة في العالم العربي، وتعريف المصريين بالسوق الفيتنامي الضخم. 

وأعلن الوزير الفيتنامي رغبة بلاده في تقديم خبراتها لمصر في مجال المزارع السمكية، التي تشتهر بها فيتنام، فتستفيد مصر من الجلود في الصناعات المحلية، وتقوم بتصدير لحوم التماسيح لدول شرق أسيا، وأعلن رجال الأعمال الفيتناميين رغبتهم في الاستثمار في مصر، خاصة في مجالات الغزل والنسيج وصناعة معدات استخراج النفط والغاز والسياحة.

وشهدت الاجتماعات عرض فيلم تسجيلي عن الإنجازات المصرية في مجال الاستزراع السمكي خلال السنوات الأخيرة، وعرض للفرص الاستثمارية في مصر عمومًا، وقام اللواء بحرى عبد القادر درويش، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بعرض عن الفرص الاستثمارية فى محور التنمية، وفى نهاية المنتدى، اصطحبت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الوفد الفيتنامي في جولة بمركز خدمات المستثمرين، حيث استمعوا لعرض عن خريطة مصر الاستثمارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك