البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

49 سفينة تعبر قناة السويس بحمولات 4,2 مليون طن

سفينة COSCO SHIPPING
سفينة COSCO SHIPPING TAURUS

صرح الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة بأن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت اليوم السبت، رقماً قياسياُ في أعداد وحمولات السفن العابرة، بعبور 49 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 4,2 مليون طن. 

وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 33 سفينة بحمولة 2,9 مليون طن، فيما عبرت 16سفينة من الجنوب، بحمولة 1,3 مليون طن .

تصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة "COSCO SHIPPING TAURUS" التي ترفع علم هونج كونج في رحلتها القادمة من هولندا والمتجهة إلى الصين بحمولة 212 ألف طن، فيما جاءت سفينة الحاويات الضخمة "CMA CGM MACRO POLO" على رأس قافلة الجنوب  في رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى الجزائربحمولة 179 ألف طن.

فيما عبرت قناة السويس 8 سفن عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 8 سفن ضخمة أخرى من الشريحة الأقل التي تصل حمولاتها إلى 150 ألف طن لكل منها.

كما شهدت قناة السويس، عبور سفينة الركاب الضخمة "VIKING ORION" في أولى رحلاتها البحرية ، ضمن قافلة الشمال في رحلتها القادمة من ميناء بيريوس باليونان والمتجهة إلى الشرق الأقصى، والمقرر خلالها زيارة عدداً من الموانيء المصرية تضم سفاجا وشرم الشيخ في إطار جهود تشجيع السياحة في الموانئ المصرية ثم تستكمل رحلتها إلى العقبة وصلالة ومناطق جنوب شرق آسيا ونيوزيلند وأستراليا وألاسكا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك