البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

الرئيس التنفيذى لـ"هيرمس": نمو الإيرادات يعكس نجاح إستراتيجية تنويع المنتجات

المصدر

قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرمس القابضة، إن النتائج المالية القوية التي حققتها الشركة خلال الربع الثاني من عام 2018، تعكس نجاح الاستراتيجية التي تتبناها الشركة لتنويع باقة المنتجات والتوسع الجغرافي، وهو ما ساعد الشركة في تجاوز التحديات التي تمر بها الأسواق بشكل عام. 

وأعلنت المجموعة المالية هيرمس، اليوم الأربعاء، نتائج أعمال الربع الثاني من عام 2018، حيث بلغ إجمالي ايرادات المجموعة مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 28% بعد استبعاد الأرباح الاستثنائية الناتجة عن بيع حصة الشركة في بنك الاعتماد اللبناني خلال نفس الفترة من العام الماضي، ونتج عن ذلك صافي ربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بقيمة 200 مليون جنيه خلال نفس الفترة. 

وأضاف "عوض" أن الشركة بدأت في جني ثمار الجهود التي بذلتها لبناء أكبر منظومة للتمويل غير المصرفي بالسوق المصرية وهو ما انعكس في تضاعف الإيرادات مقارنة بالعام الماضي، وذلك بالتوازي مع التوسع بأعمال قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في أسواق جديدة بهدف تنمية الإيرادات على المدى البعيد. 

وبلغت إيرادات قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية نحو 351 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2018، مدعومة بزيادة إيرادات قطاع الوساطة في الأوراق المالية التي بلغت 270 مليون جنيه، وهي زيادة سنوية بنسبة 14%. 

وبلغت إيرادات قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر 145 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2018، وهو نمو سنوي بمعدل 64%، حيث يعكس ذلك نمو إيرادات قطاع إدارة الأصول بمعدل سنوي 72% إلى 121 مليون جنيه نتيجة ارتفاع أتعاب الإدارة وأتعاب الأداء الخاصة بشركة FIM، إلى جانب نمو إيرادات قطاع الاستثمار المباشر بنسبة 33% لتصل إلى 23 مليون جنيه خلال نفس الفترة على خلفية نمو أتعاب الإدارة الخاصة بشركة فورتكس. 

وأضاف "عوض" أن الشركة رسخت صدارتها لشركات الوساطة في الأوراق المالية في خمسة أسواق إقليمية إلى جانب النمو الملحوظ بإيرادات القطاع من الأسواق المبتدئة، فضلاً عن التوسع بأعمال قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بمزيد من الأسواق. 

وأشار أن الشركة أحرزت تقدمًا ملحوظاً في استراتيجية تنويع الخدمات والمنتجات على صعيد قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر، وهو ما انعكس في نمو إيرادات القطاعين بفضل المردود الإيجابي لتجميع نتائج شركة Frontier Investment Management Partner Ltd" FIM" المتخصصة في مجال إدارة الأصول بالإضافة إلى نمو أتعاب الإدارة بقطاع الاستثمار المباشر. 

أشار "عوض" إلى أن الشركة تتطلع إلى المضي قدمّا في تنفيذ أهدافها الاستراتيجية خلال الأشهر المقبلة عبر مواصلة التوسع بباقة المنتجات والخدمات عن طريق إطلاق نشاط التخصيم تحت قطاع التمويل غير المصرفي خلال العام الجاري مع بدء أنشطة قطاع بنك الاستثمار في السوق النيجيرية الواعدة. 

وأكد "عوض" أن الاستراتيجية التي تتبناها الشركة لتنويع باقة المنتجات والخدمات وتنمية التواجد الجغرافي والقدرات التنفيذية سوف تعزز من قدرتنا على تجاوز كافة التحديات التي تواجه أسواق المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك