البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"معلومات الوزراء"ينفى ما تردد عن بيع الحكومة مليونى قطعة آثار للخارج

مركز معلومات مجلس
مركز معلومات مجلس الوزراء

نفي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما تردد في العديد من وسائل الإعلام المحلية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن بيع الحكومة مليوني قطعة أثار للخارج.

وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق الصادر، اليوم الاثنين، أنه قام بالتواصل مع وزارة الأثار، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً عدم بيع الحكومة لأي قطعة أثرية مصرية.

وشددت وزارة الآثار، في الوقت نفسه، على اهتمام وحرص الدولة المصرية على الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضاري المصري الذي يمتد عبر آلاف السنين نظرا لأهميتها وقيمتها التاريخية الهامة، مشيرة إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.

وفي سياق متصل، أشارت وزارة الآثار إلى أنها تسعى بشكل مستمر ودوري للترويج للأثار المصرية المنتشرة بكافة ربوع الوطن، جنبا إلى جنب مع الحفاظ عليها واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لحمايتها وصيانتها.

وناشدت وزارة الآثار جميع وسائل الإعلام بضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسار يرجى التواصل على البريد الإلكتروني للوزارة "[email protected]".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك