البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"نصار": 40% طاقات غير مستغلة بالمصانع فى مصر

عمرو نصار وزير التجارة
عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إنه سيتم الانتهاء من حصر الطاقات غير المستغلة بالمصانع خلال شهرين، من خلال الخريطة الصناعية الاستثمارية، مشيرا إلى أن نحو 40% من الطاقات غير مستغلة بمصر.

وأضاف "نصار"، خلال مؤتمر عقد بالوزارة، اليوم الأحد، أن أهم أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة هي التركيز على الصناعات التي لها ميزة بمصر كالصناعات كثيفة العمالة والصناعات التحويلية والتجهيزية والصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر".

وفيما يتعلق بالميزان التجاري.. قال: "إننا لا نسعى إلى وقف الاستيراد ولكن ستعمل على إعادة صياغة الواردات من خلال استيراد منتجات ومواد تدخل في صناعات ذات قيمة مضافة تساعد في تحقيق أهداف التنمية".

وتابع نصار: "أننا نستهدف إرسال منتجات صناعية مفككة سيتم تجميعها إلى الدول الإفريقية مع وضع برنامج تنمية صناعية يستغرق من 8 إلى 10 سنوات، وذلك بالتعاون والشراكة مع المستثمرين المصريين واتحاد الصناعات؛ بهدف تقديم الدعم الفني لهم لتذليل كافة العقبات التي تواجههم، حيث إن إفريقيا متقدمة في استخدام تكنولوجيا الاتصالات ".

ونوه بأن هذه التجارب ستعود بالنفع والتعاون مع مجموعة من الشركات المصرية وغيرها من الشركات الإفريقية، حيث تعد الدول الإفريقية دول غنية بمواردها التي لم تستغل بعد، قائلا إننا نسعى إلى زيادة صادراتنا إلى الدول الإفريقية ووسط آسيا وشرق أوروبا، حيث إن الاتحاد الأوروبي يعد الشريك الاستراتيجي الأول لمصر ويقدم لها الدعم سياسيا واقتصاديا.

وحول شكوى بعض المصدرين شأن منظومة المعارض الخارجية، قال نصار: "إنه سيتم إعادة النظر في تلك المنظومة بما يخدم المصدرين ويحسن مناخ الاستثمار".. مؤكدا اهتمام الوزارة بملف التدريب والتأهيل المهني للعاملة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل توفير عامل متدرب على قدر كبير من الكفاءة.

وفيما يتعلق باستراتيجية السيارات، قال المهندس عمرو نصار: "إننا نسعى إلى الانتهاء منها مع مجلس الوزراء قبل انعقاد دورة البرلمان المقبلة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك