البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة تتفاوض مع دول أوربية لدعم مشروع تطوير التعليم بقيمة 2 مليار دولار

مصطفى مدبولى رئيس
مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

كشف البنك الدولى فى وثيقة قرض مشروع تطوير التعليم ، أن وزارة التربية والتعليم المصرية تجرى مناقشات مع شركاء التنمية لمساندتها في مشروع تطوير التعليم، ومن المقرر أن تقدم وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث بالمملكة المتحدة مساعدة فنية بقيمة مليون جنيه استرليني في السنة المالية 2018. 

وقال البنك إن المساعدة ستتضمن دعم خطة عمليات وزارة التربية والتعليم الفنية ودعم قدراتها في تنفيذ المشروع، كما أعرب عدد من شركاء التنمية الأخرين مثل الاتحاد الأوروبى والوكالة الألمانية للتعاون الدولى وبنك التنمية الألمانى وفلندا عن رغبتهم – التى لم تتأكد بعد - فى دعم برنامج إصلاح التعليم في مصر. 

وقال البنك الدولى إن مشروع تطوير التعليم الذى تقدر تكلفته الإجمالية بـ2 مليار دولار بما يعادل 35 مليار جنيه، يتولي البنك تدبير 500 مليون دولار منها في شكل قرض ميسر والباقى توفره الحكومة المصرية. 

وأضاف البنك الدولى، أن مصر ستحصل علي التمويل عبر 6 شرائح، الأولي بقيمة 80 مليون دولار في عام 2019 والثانية بقيمة 110 مليون دولار عام 2020 والشريحة الثالثة بـ100 مليون دولار يتم صرفها عام 2021، وخلال أعوام 2022 و2023 و2024، سيتم صرف 80 مليون دولار و80 مليون دولار و50 مليون دولار على التوالى. 

وأوضح البنك أن مخصصات التمويل ستتوزع بواقع 100 مليون دولار لتطوير التعليم فى مرحلة الطفولة المبكرة ومثلهم للارتقاء بفاعلية المعلمين والمديريين التربوبين، كما سيتم تخصيص 120 مليون دولار لإصلاح نظام التقييم الشامل من أجل تحسين التحصيل العلمى للطلاب و160 مليون دولار لتعزيز مستويات تقديم الخدمات من خلال أنظمة التعليم القائمة علي الربط الشبكى و20 مليون دولار لمبادرات تحسين المنظومة التعليمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك