البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

افتتاح أحدث معمل تحاليل "الغاز الطبيعى" بحقل "ظهر"

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول أثناء تفقده المعمل

أعلنت وزارة البترول بدء أعمال التشغيل التجريبى لأكبر وأحدث معمل تحاليل عينات غاز طبيعى في مصر، والمقام بحقل ظهر لتنفيذ كافة عمليات تحاليل الغاز والمياه والمتكثفات والكبريت المنتج من الحقل.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال تفقد المعمل، أن قطاع البترول حريص على توطين التقنيات الحديثة وتعظيم الاستفادة منها في إنجاز الأعمال وزيادة الإنتاج، مشيراً إلى أن معمل تحاليل الغاز لحقل ظهر هو الأكبر والأحدث فى مصر بما يحويه من تجهيزات عالية الدقة وأجهزة حديثة ومتطورة تتيح للمهندسين والكيميائيين وفنى التشغيل فرصة كبيرة في إجراء قياسات دقيقة وتجارب معملية تخدم العملية الإنتاجية بالحقل.

ويعد المعمل الثانى من نوعه عالمياً بمناطق إنتاج شركة إينى الإيطالية يعطى القياسات الصحيحة للغاز الطبيعى والسوائل المصاحبة التي يتم على أساسها حساب المعايير والنسب المسموح بها، حيث أن الغاز منتج لابد من التأكد قبل ضخه في الشبكة القومية للغازات الطبيعية من مطابقته للمواصفات الفنية والمعايير القياسية المعتمدة والتي لايمكن الحيود عنها.

والمعمل عبارة عن جزئين، الأول لتحليل الغاز والثانى لتحليل السوائل المصاحبة ويديره مجموعة من شباب وكوادر قطاع البترول مدربون جيداً داخلياً وخارجياً وقادرون على استيعاب المعمل بتقنياته الحديثة وتشغيله، وتؤكد ذلك نتائج التشغيل التجريبى للمعمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك