البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التضامن": تفويج 1600 من حجاج الجمعيات الاهلية غدًا

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن إجمالي عدد الحجاج الذين تم تفويجهم للأراضي المقدسة، منذ بدء عمليات التفويج في الثاني من أغسطس الجاري، بلغ 3472 حاج من أجمالي 12 الف حاجا للموسم الحالي لحج الجمعيات الأهلية، وجميعهم بحالة جيدة ،ويتم متابعة 4 حالات من الحجيج ممن يقومون بأجراء جلسات غسيل كلوى، للتأكد من تلقيهم العلاج اللازم والرعاية الصحية المتكاملة.

وأضافت وزيرة التضامن أن عمليات التفويج تتم بانتظام، مع تقديم كافة التيسيرات اللازمة للحجيج ، موضحة أن غدا الأربعاء سيشهد تفويج 1100 من حجاج الجمعيات الاهلية من محافظة الغربية، من مطار القاهرة متوجهين لمطار جدة، إلى جانب سفر 516 حاجا يتوجهون من القاهرة الى المدينة المنورة من حجاج محافظتى القاهرة والجيزة.

وتوجه أمس الثلاثاء 1403 حاجا من المدينة المنورة الى مكة المكرمة، وأشارت الوزيرة إلى أنه تم منح أعضاء البعثة الاشرافية لحج الجمعيات الاهلية جميع التيسيرات والصلاحيات لاتخاذ اللازم نحو مساعدة الحجيج، لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأعلنت الوزارة تنظيم ندوات للحجاج بمقر اقامتهم بالمدينة، من خلال بعثة الوعاظ، من علماء الأوقاف المخصصين لمرافقة حجاج الجمعيات الأهلية، لتقديم التوعية اللازمة لهم ومساعدتهم على إتمام مناسك الحج على الوجه الصحيح.

وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي لمؤسسة تيسير الحج والعمرة، ورئيس بعثة الحج، إن البعثة تتولى تقديم كافة  أوجه الرعاية للحجاج منذ وصولها، وتم تقسيم عمل البعثة إلى عدة لجان منها لجنة الاستقبال التي تتواجد بمطاري مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولجنة لتسكين الحجاج وأخرى للرعاية الاجتماعية التي تتولى دراسة الحالات التي تتعرض للمشاكل الطارئة.

وأضاف أن لجان البعثة تشمل أيضا لجنة المعلومات لمساعدة الحالات تتعرض لاى صعوبات او تتخلف عن مكان اقامتها  وتوصيلهم إلى مقر إقامتهم وتعويض من فقدت أمواله ومساعدتهم في أداء مناسك الحج  مؤكدا على انه تم تخصيص الرقم التالى "00966563593425" لتلقي مقترحات وشكاوي الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة على مع التنبيه باتخاذ كافة الإجراءات لتذليل أي عقبات تواجه الحجاج مع تحسين مستوي الخدمات في أماكن تأدية المشاعر المقدسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك