البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسواق الأسهم الخليجية تغلق على ارتفاع .. و" أبوظبى" عند أعلى مستوى فى 3 سنوات

البورصة السعودية
البورصة السعودية - أرشيفية

 صعدت بورصة أبوظبي، إلى أعلى مستوياتها في نحو 3 سنوات، بدعم مكاسب أسهم شركات الطاقة والبنوك، وارتفعت البورصة الكويتية مدعومة بالأسهم المالية، لتقود البورصتان موجة مكاسب في معظم أسواق الأسهم الخليجية اليوم الاثنين.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي مرتفعا 1,6 % عند 4884 نقطة، مسجلا أعلى مستوياته منذ أواخر يوليو 2015.

وصعد سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" 4,2 %، وسهم بنك أبوظبي الأول 3,3 %.

وتلقت أسهم طاقة دعما جزئيا من أسعار النفط التي ارتفعت اليوم الاثنين، بعدما هبط إنتاج الخام السعودي على نحو غير متوقع في يوليو ، وتباطأت أنشطة الحفر النفطي في الولايات المتحدة، لكن أسعار النفط مازالت منخفضة نحو عشرة بالمئة عن ذروة العام 2018 حينما تجاوزت 80 دولارا للبرميل.

وارتفع المؤشر العام لأبوظبي 11 % منذ بداية العام، بينما تراجع مؤشر سوق دبي 11,6 % في الفترة نفسها، متأثرا بضعف سوق العقارات وانهيار شركة الاستثمار المباشر أبراج التي مقرها دبي.

وارتفع مؤشر سوق الكويت 0,5 % بفعل عمليات شراء في أسهم البنوك، وصعد سهما بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي نحو 1% لكل منهما.

ورفع اتش.اس.بي.سي السعر المستهدف لسهم بنك الكويت الوطني إلى 0,93 دينار "3,07 دولار" من 0,84 دينار، وبلغ السهم في أحدث تداول 0,83 دينار.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0,2 %، مع قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح في أسهم قيادية بعد المكاسب التي تحققت في الفترة الأخيرة لكن كانت هناك عمليات شراء انتقائية لأسهم مرتبطة بالقطاع الاستهلاكي.

وقفز سهم فواز عبد العزيز الحكير للتجزئة وإدارة مراكز التسوق 5,8 %، مواصلا مكاسبه بعد يوم من إعلان الشركة عن صافي ربح ربع سنوي بلغ 249,2 مليون ريال "66,45 مليون دولار"، مقارنة مع 232,4 مليون ريال قبل عام، وزاد سهم المراعي للصناعات الغذائية 0,9 %.

وتراجع سهم بنك ساب 1,8 %، مواصلا خسائر الفترة الأخيرة، مع قلق المستثمرين من تأثير اندماجه مع البنك الأول.

وتعافى مؤشر بورصة قطر من خسائره في أوائل التعاملات ليغلق مرتفعا 0,4 %، وحقق المؤشر أفضل أداء في المنطقة منذ بداية العام متفوقا في الآونة الأخيرة على المؤشر السعودي، في صعود بدأ بعدما زادت شركات قطرية عديدة سقف الملكية الأجنبية في أسهمها.

وتعزز الصعود بفعل أرباح فصلية قوية، لكن المستثمرين يتوخون الحذر بشأن تقييمات الأسهم القيادية الكبيرة، وزاد سهم قطر للتأمين 2 %، لكن سهم بنك قطر الوطني، أحد الأسهم الأفضل أداء في السوق القطرية، أغلق مستقرا ، والمؤشر القطري مرتفع بما يزيد على 16 %منذ بداية العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك