البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

الحكومة: تحديد الشركات التي سيتم طرح أسهمها كدفعة أولى

إجتماع رئيس الوزراء
إجتماع رئيس الوزراء مع وزير قطاع الأعمال العام

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال اجتماع مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، الموقف التنفيذي لعدد من ملفات عمل الوزارة، وفي مقدمتها ملف برنامج الطروحات الحكومية لأسهم عدد من الشركات العامة في البورصة المصرية.

وقال وزير قطاع الأعمال العام أنه قد تم تحديد الشركات التي سيتم طرح أسهمها كدفعة أولى ضمن برنامج الطروحات، وكذا الحصص المخطط بيعها من كل جهة.

وأشار الوزير إلى أنه فيما يتعلق بالأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال العام الواقعة بمنطقة تنفيذ أعمال تطوير محور المحمودية بالإسكندرية، فقد تم حصر تلك الأراضي وإعداد بيان تفصيلي بها وموافاة وزارة الإسكان وهيئة التخطيط العمراني به، شاملاً اختيارات الشركات المالكة لتلك الأراضي.

كما أكد وزير قطاع الأعمال العام أنه تجري حالياً إعادة فرز الشركات التابعة للقطاع، للوصول الى تصنيف يعكس قدراتها التنافسية، وفرص استمرارها وتشغيلها دون استنزاف موارد الدولة، لافتاً إلى أن مجالس إدارات الشركات القابضة قد انتهت من عمل دراسة متكاملة، وفق منهج SWOT لتقييم الفرص والتحديات، فيما يتعلق بالشركات تحت الإدارة، مشيراً إلى أن الأسبوع الجاري سيشهد تخصيص يوم كامل لكل شركة قابضة لمناقشة الدراسة الخاصة بها، تمهيداً لوضع الخطط الاستراتيجية لها.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام أن وزارته تشارك ضمن هذه الخطة الوطنية لإصلاح منظومة الأقطان وقطاع الغزل والنسيج والملابس،  إلى جانب وزارتي الزراعة، والصناعة، حيث تساهم وزارة قطاع الأعمال العام في تحديث خطوط ومعدات الشركة المصرية لكبس القطن التي تقوم بعملية التبخير، بما يحسن كفاءة التشغيل، ويختصر وقت التبخير، خاصة مع توقع زيادة الطلب.

وأضاف أنه تم البدء فعلاً في خطة تطوير المحالج بتكلفة تقديرية مليار جنيه مع تقليص العدد من 25 إلى 11 محلجاً تابعا لشركات الحلج الثلاث التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، وسوف ينتج عن تقليص الأعداد توفير عدد كبير من الأراضي غير المستغلة التي من المتوقع التصرف فيها بما يحقق حصيلة تخصص بالكامل لعملية الهيكلة الفنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك