البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

27 أغسطس.. مجلس إدارة "أورنج" يبحث شطب أسهمها من البورصة

المصدر

قررت شركة أورنج مصر للاتصالات، عقد اجتماع مجلس إدارتها، يوم الإثنين الموافق 27 أغسطس الجاري، وذلك للنظر في مقترح شطب أسهمها اختياريا من البورصة.

وأشارت الشركة، في بيانها المنشور على موقع البورصة، اليوم الخميس، إلى أن مجلس الإدارة سينظر في دعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد للنظر في شطب أسهم الشركة، فضلاً عن شراء أسهم المعرضين والمتضررين من قرار الشطب.

ويأتي القرار وفقا للمادة "55" و"55" مكرر من قواعد القيد والشطب وكذلك المادة "74" من الإجراءات التنفيذية لها.

وكانت لجنة القيد بالبورصة المصرية قد قررت في يونيو الماضي، إيقاف التعامل على أسهم 4 شركات اعتبارا من نهاية جلسة اليوم 13 يونيو 2018، على رأسها أورانج مصر.

وجدير بالذكر أن الشركة قد استخدمت كامل متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال- البالغة 15,32 مليار-  في سداد الأرصدة الدائنة المستحقة الخاصة بالقروض على الشركة والأعباء التمويلية لها والظاهرة بالمركز المالي في 31 يوليو.

وكانت عمومية الشركة غير العادية  أقرت في ديسمبر الماضي، زيادة رأس المال المصدر من مليار جنيه إلى 16,4 مليار جنيه، عن طريق دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب.

وعلى صعيد النتائج المالية، حققت الشركة خسائر بلغت 252,5 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2018، مقابل خسائر بلغت 1,1 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك