البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"النفط" يرتفع بعد تصعيد الخلاف الأمريكى-الصينى

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

زادت أسعار النفط اليوم الخميس، لتتماسك بعد خسائر تكبدتها في اليومين الأخيرين جراء زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية وتجدد المخاوف بشأن الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0,2% إلى 72,55 دولار للبرميل بعدما انخفضت 2,5% يوم الأربعاء.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات أو 0,1% إلى 67,72 دولار للبرميل بعد أن هبطت 1,6% في الجلسة السابقة.

وتتأثر أسعار النفط بالتوترات الجارية بشأن التجارة العالمية، وينتاب الأسواق القلق إزاء أي تباطؤ للنمو في أنحاء العالم.

وسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتصعيد الضغوط على الصين للحصول على تنازلات تجارية عبر اقتراح فرض رسوم جمركية نسبتها 25% على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وقالت الصين إنها سترد إذا اتخذت الولايات المتحدة خطوات أخرى على صعيد التجارة.

وانخفضت أسعار خام برنت ما يزيد على 6% في يونيو، وهبط الخام الأمريكي نحو 7%، في أكبر انخفاض شهري للخامين القياسيين منذ يوليو 2016.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات النفط الخام الأمريكية زادت 3,8 مليون برميل الأسبوع الماضي مع ارتفاع الواردات، كان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض المخزونات الأمريكية 2,8 مليون برميل.

لكن تقرير إدارة معلومات الطاقة لم يخل من عناصر تتدفع للمراهنة على ارتفاع الأسعار. فقد انخفضت مخزونات البنزين 2,5 مليون برميل في حين هبطت مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 1,3 مليون برميل وفقا لما أظهرته بيانات الإدارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك