البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

محسن عادل: نستهدف تحسين بيئة ممارسة الأعمال لجذب استثمارات القطاع الخاص

محسن عادل الرئيس
محسن عادل الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذى الجديد للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الحكومة تسعى لتحسين بيئة ممارسة الأعمال لجذب استثمارات القطاع الخاص لتحقيق معدلات النمو المستهدفة و زيادة حجم الاستثمارات، موضحا أن الفترة الماضية شهدت تحولات هيكيلة علي المستوي الاقتصادى، وقادت فيها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى حزمه من التعديلات التشريعية و تهيئة قوية للبنية الأساسية للاستثمار في مصر.

وأضاف "عادل" أن جهود مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة السابق والعاملين بها، هي ما أدت الي تجربه النجاح الحالية التي سيتم البناء عليها لتحقيق نمو اكبر للاستثمارات و تشجيع المستثمرين .

وشغل محسن عادل، مؤخرا منصب نائب رئيس البورصة المصرية، من يوليو 2017، بالإضافة إلي أنه عضو مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر وممثل البورصة المصرية في اتحاد البورصات العربية، كما امتدت خبرة نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار في المجال الاقتصادي لما يقرب من 20 عاما منها العضو المنتدب لإحدي شركات صناديق الاستثمار إلي جانب أنه يشغل عضويه مجلس إدارة معهد الخدمات المالية المصري للدورة 2013-2017.

وأكد المستشار محمد عبدالوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة، أن الهيئة ستعمل خلال المرحلة المقبلة، على استكمال خطة الإصلاح الإدارى والمؤسسى واستكمال تطوير المناطق الحرة الحالية وافتتاح عدد من المناطق الحرة والاستثمارية الجديدة، وفروع جديدة لمركز خدمات المستثمرين بالمحافظات، إضافة إلى مواصلة العمل على ازالة المعوقات التى تواجه المستثمرين.

الجدير بالذكر، أن قرار رئيس الوزراء، بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة جاء برئاسة الوزير المختص بشؤون الاستثمار وعضوية كل من الرئيس التنفيذى للهيئة ونوابه، وينص القرار على أن يضم إلى عضوية المجلس من ممثلى الجهات والأجهزة ذات الصلة كل من اللواء خالد محمد عارف إبراهيم، رئيس فرع إعداد الدولة للحرب بهيئة عمليات القوات المسلحة، محمد محمود أحمد الأتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد طارق زكريا محمد توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصرية.

كما يتضمن القرار أيضا أن يضم إلى عضوية المجلس من ذوى الخبرة كل من الدكتور محمد سامح عمرو، رئيس قسم القانون الدولى بكلية الحقوق بجامعة القاهرة، ورئيس غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات المصرية.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك