البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الرقابة المالية" تناقش الاستراتيجية القومية للخدمات المالية غير المصرفية

محمد عمران رئيس مجلس
محمد عمران رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، النسخة المعدلة من الاستراتيجية القومية للخدمات المالية غير المصرفية 2018 - 2022، خلال اجتماعه اليوم الاثنين، في إطار وضع استراتيجية قومية مصرية ترسم آفاق الطريق أمام بناء قطاع مالي غير مصرفي قوي، يدعم القدرات المالية للاقتصاد الوطني.

وقال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم أخذ العديد من المقترحات التي نتجت عن الحوار المجتمعي حول الاستراتيجية والذي تم في شهر أبريل الماضي. 

وأضاف رئيس الهيئة أن الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق الشمول المالي ومساهمة القطاع المالي غير المصرفي في إتاحة التمويل للمشروعات ومن بينها المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات متناهية الصغر بما يسمح لكافة فئات المجتمع خاصة الفئات من المرأة والشباب لتحقيق أكبر استفادة من تطور ونمو القطاع المالي غير المصرفي، موضحًا أن فلسفة الهيئة العامة للرقابة المالية تركز في المرحلة المقبلة على أن تصبح ركناً فعالاً لإتاحة التمويل وزيادة الإفصاح والشفافية ومكافحة الفساد.

وأكد "عمران" أن تبني استراتيجية قومية للقطاع المالي غير المصرفي يعد خطوة أساسية وهامة في بناء قطاع مالي متطور ومنفتح على العالم الخارجي وقادر على المساهمة بفاعلية في خطط التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030، جاء ذلك خلال مناقشة المجلس لأهداف الاستراتيجية ومحاورها المختلفة. 

واتفق أعضاء مجلس إدارة هيئة الرقابة الإدارية على منح أعضائه المزيد من الوقت لإبداء الرأي النهائي في الاستراتيجية على أن يتم عرضها في صورتها النهائية خلال الاجتماع القادم للمجلس ليتم إعلانها بصورة نهائية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.  

وأوصى المجلس بضرورة وجود برامج زمنية وأهداف محددة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية بشكل سنوي للتأكد من تحقيق الأهداف الواردة بها.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك