البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التخطيط": مد فترة برنامج "اسلسكا" لإعداد القيادات الشابة حتى عام 2021

هالة السعيد - وزيرة
هالة السعيد - وزيرة التخطيط

خاطبت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، كل الوزارات والمحافظات ومجلسي النواب، لترشيح الكوادر العاملة بها لبرنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة تحت رعاية الوزارة وبالتعاون مع الجامعة الفرنسية "ESLSCA" وفقا لشروط ومعايير المنحة للالتحاق بالدفعة القادمة والمقرر البدء فيه في آخر أغسطس القادم، ومن المقرر أن يعاد ارسال ترشيحات ممن انطبقت عليهم الشروط إلى إدارة المواهب والتميز المؤسسي بوزارة التخطيط.

كما قامت الوزارة بمد الفترة المقررة لإنهاء البرنامج حتى 2021  بدلا من 2020 وذلك لإهتمام القيادة السياسية بتأهيل وإعداد القيادات الشابة من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية للإدارة الوسطي والعليا  بالجهاز الإدراى للدولة، بهدف إتاحة فرص أكبر لشغل الشباب المناصب القيادية بالدولة.    

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، اهتمام الدولة بالاستثمار في الإنسان، مشيرة إلى التكليف الرئاسي للحكومة بالاستثمار في البشر بتوفير التدريب والتأهيل اللازم وذلك تنفيذاً لاستراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.

يأتي هذا البرنامج ضمن البروتوكول الموقع بين وزارة التخطيط، وجامعة إسلسكا مصر كفرع للمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية إسلسكا باريس، لتأهيل عدد 1500 كادر بالجهاز الإدارى للدولة للحصول على شهادات أساسيات الإدارة ودبلوم إدارة الأعمال الحكومية وماجستير إدارة الأعمال الحكومية.

و يضم البرنامج  3 مراحل، المرحلة التمهيدية والاستكشافية بجانب مرحلة التخصص والتقييم بالإضافة إلى مرحلة النجاح والتميز ،وتستغرق مدة الدراسة فى المرحلة الأولى والثانية 4 شهور ومن يجتاز هذه المراحل ينتقل للمرحلة الثالثة "ماجستير إدارة الأعمال الحكومية MBA".

و تم تخريج  دفعتين من مرحلة ماجستير إدارة الأعمال الحكومية، بالإضافة إلى تخريج الحاصلين على دبلوم إدارة الأعمال الحكومية للدفعة الثالثة من برنامج إعداد القيادات بجامعة أسلسكا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك