البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يشهد جلسة "استراتيجية بناء الانسان المصري" ضمن فعاليات مؤتمر الشباب

السيسي خلال المؤتمر
السيسي خلال المؤتمر

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، فعاليات جلسة "استراتيجية بناء الانسان المصري"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب "ابدع.. انطلق"، المنعقد في جامعة القاهرة.

وحضر الجلسة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وشارك في الجلسة النقاشية كل من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وعلاء عصام أمين شباب حزب التجمع وممثل تنسيقية شباب الأحزاب، طاهر نصر أحد طلاب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، غادة والي مصصمة الجرافيك، ياسمين والي استشاري إدارة الأعمال والتسويق.

وعقب ذلك عُرض فيلم تسجيلي عن "منظومة التعليم ودورها في بناء إنسان عصري متطور يساهم في الحياة والإنتاج" حيث تم الاشارة إلى ثقافة التعلم وكيفية تحقيق الإبداع والابتكار.

وأوضح الفيلم ضرورة الاهتمام ببناء الإنسان العصري، مؤكدا أن جميع البلاد المتقدمة في أنحاء العالم دخلت منظومة التطور والتقدم عن طريق التعليم.

وفي بداية الجلسة، قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي: "إننا نتشرف كأعضاء حكومة بالتواجد مع شبابنا اليوم ونرغب في الاستماع إلى وجهة نظرهم كونهم الأبطال الحقيقيين في هذا المؤتمر"، مضيفا إننا نرغب في أن يعرض الشباب تحدياتهم والحكومة ستعقب بعد ذلك ونرى إذا كنا نستطيع أن نلبي احتياجاتهم.

ومن جانبه، أعرب طاهر نصر أحد شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عن شكره لرئيس الوزراء لإتاحة الفرصة للشباب لعرض توصياتهم.

وقال "نصر" إن الإنسان المصري كان قد تعرض لحالة من عدم الاستقرار قبل عام 2014 إلا أن الدولة قامت بدعمه منذ ذلك العام وحتى الآن في كافة المجالات، مشيرا إلى أن شباب البرنامج الرئاسي قرر دعم الإنسان المصري اجتماعيا وثقافيا ورياضيا وصحيا.

ونبه إلى أن الأسرة المصرية تعرضت لحالة من التفكك في الآونة الأخيرة مما أنتج 9 ملايين طفل من حالات الانفصال.. مشيرا في هذا الصدد إلى أن شباب البرنامج الرئاسي قدموا بعض التوصيات تحت اسم مبادرة إنقاذ الأسرة المصرية وأولى توصياتها إنشاء مراكز أسرية في كافة المحافظات وتتبع للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

ودعا نصر إلى ضرورة تعديل قوانين الأحوال الشخصية الخاصة بالأسرة المصرية حتى تتواكب مع الحياة اليومية وتقلل من نسب الطلاق ونوفر بها لأطفال أبناء الشقاق الرعاية الكاملة من الوالدين بعد حدوث الانفصال.

وطالب نصر من التلفزيون المصري استعادة ريادته من جديدة لرفع درجات الوعي داخل الاسرة المصرية وكيفية تأسيس أسرة ناجحة، مطالبا الدولة بالاستمرار في تدريب الشباب حتى يستطيع أن يقوم بحل مشاكله ذاتيا.

وأضاف أنه تم التوصية كذلك لإنشاء عاصمة لمصر ثقافية تكون مقرها الصعيد لتبقى منارة ثقافية بالإضافة إلى إقامة المهرجانات والاحتفالات الثقافية، مشيرا إلى أن هذا سيتيح ضخ دماء جديدة في الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أنه تم التوصية بتدريس بعض المواد في المراحل الإبتدائية التي تقوم على الوعي الاقتصادي، لتوصيله إلى طفل منتج منذ الصغر، فضلا عن التوصية بتفعيل تدريس مادة التربية الوطنية على كافة المراحل الدراسية من أجل رفع روح الانتماء الوطني.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك