البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

شراكة بين "الإنتاج الحربي" و"بومبارديه" لتصنيع قاطرات السكك الحديدية محليًا

محمد العصار وزير
محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

قال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للدفاع الحربي، إن نجاح تعميق نسب التصنيع المحلى يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى من خلال عدة محاور منها نقل المعرفة الفنية وتوطين التكنولوجيا ما يتيح تراكم الخبرات فى مختلف المجالات، حيث تتفق جميع دول العالم على أن نقل المعرفة وتوطين التكنولوجيا هما الأداة الأكثر فاعلية لتحقيق أهدافها. 

ولبى الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، دعوة شركة "بومبارديه" المتخصصة في صناعة قاطرات السكك الحديدية، لزيارة مصنعها في مدينة كاسيل الألمانية، حيث قام الوزيران أيضا بزيارة مصنع "ABC" لمحركات القطارات بمدينة "جنت" البلجيكية.

وأكد "العصار"، استعداد شركات الإنتاج الحربي بالتعاون مع "بومبارديه" و"ABC" تصنيع كافة احتياجات هذا القطاع لتلبيه احتياجات السوق المحلية والإفريقية، مشيدا بما شاهده من إمكانيات تكنولوجيه لدي شركتي "بومبارديه وABC". 

وخلال الزيارة، تم الاتفاق علي قيام شراكة بين وزارة الإنتاج الحربي، من خلال شركاتها، وشركة "بومبارديه" لتنفيذ وتلبية مطالب وزارة النقل، وكذلك تم الاتفاق مع الشركتين لتوطين هذه التكنولوجيا المتقدمة في مصر.

وتهدف الشراكة بين "الإنتاج الحربي" و"بومبارديه" "تصنيع قاطرات السكك الحديدية، من خلال مصنع 200 الحربي وشركات الإنتاج الحربي المتخصصة، كذلك إنشاء مركز صيانة لتجديد قاطرات السكك الحديدية وذلك لتلبية مطالب وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية. 

كما تهدف الشراكة إلى زيادة إمكانية مركز الصيانة ليكون مركزا إقليميا لتصنيع وإصلاح القاطرات والمحركات لصالح الدول الإفريقية والعربية وكذلك التصنيع والإصلاح لصالح شركة "بومبارديه" لتلبية مطالب الدول الأوروبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك