البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسعار الذهب تنخفض بعد صعود الدولار أمام اليوان

سبائك ذهب - صورة
سبائك ذهب - صورة أرشيفية

تخلت أسعار الذهب عن مكاسب التعاملات المبكرة ،اليوم الخميس، فى الوقت الذى صعد فيه الدولار الأمريكى مقابل اليوان الصينى وسط توقعات قاتمة لثانى أكبر اقتصاد فى العالم.

وانخفض الذهب فى المعاملات الفورية 0,3 % إلى 1227,61 دولار للأوقية. 

وفي وقت سابق من الجلسة بلغ المعدن الأصفر 1235,16 دولار وهو أعلى مستوياته فى أكثر من أسبوع بدعم من محادثات تجارية إيجابية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى.

وهبط الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس 0,3% إلى 1227,70 دولار للأوقية، وانخفض اليوان فى المعاملات الخارجية 0,6% إلى 6,7910 للدولار. 

وتسبب نزاع تجارى محموم بين الصين والولايات المتحدة ودلائل على تباطؤ الاقتصاد وتحركات بكين لتيسير الأوضاع النقدية فى التأثير سلبا على النظرة المستقبلية لليوان.

في غضون ذلك، ارتفعت الأسهم الآسيوية فى الوقت الذى اتفقت فيه الولايات المتحدة وأوروبا على إجراء مفاوضات لخفض الحواجز التجارية، لكن ضعف الأسواق الصينية يزيد المخاوف بشأن آفاق النمو العالمى.

ويترقب المستثمرون أيضا اجتماع البنك المركزى الأوروبى فى وقت لاحق، اليوم الخميس، وبيانات النمو الاقتصادى الأمريكى للربع الثانى والمتوقع أن تصدر غدا الجمعة.

وانخفضت الفضة فى المعاملات الفورية 0,4% إلى 15,50 دولار للأوقية، بعد أن بلغت في وقت سابق أعلى مستوياتها منذ 17 يوليو عند 15,67 دولار للأوقية.

وهبط البلاديوم 0,5% إلى 934,50 دولار للأوقية. 

ولامس البلاديوم أعلى مستوى فى أكثر من أسبوع عند 941,10 في الجلسة السابقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك