البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع الأسهم الأوروبية بفعل تحذيرات من شركات لصناعة السيارات

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

تضررت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء من تحذيرات من شركتي صناعة السيارات فيات كرايسلر وجنرال موتورز، بينما ينتظر المستثمرون اجتماعا على مستوى عال في واشنطن بشأن التجارة.

ومن المتوقع أن يركز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر على التجارة وتهديدات ترامب لفرض رسوم جمركية على واردات الولايات المتحدة من السيارات الأوروبية.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0,3 % مع هبوط مؤشر قطاع السيارات، الذي يعتمد بشدة في نموه على الصادرات، 1,9 % ليأتي في مقدمة القطاعات الخاسرة في المنطقة.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن عددا من كبار المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي يعتقدون أنه يخطط لفرض رسوم جمركية بنسبة 25 % على واردات من السيارات بقيمة تقارب 200 مليار دولار في وقت لاحق هذا العام.

وأعلنت فيات كرايسلر عن أرباح تشغيلية دون التوقعات للربع الثاني من العام وخفضت توقعاتها للعام بكامله بسبب أداء ضعيف في الصين.

وهبطت أسهمها 15,5 %، وهو ثاني أكبر هبوط ليوم واحد على الإطلاق، وجاءت تحذير فيات بعد أيام قليلة من تعيين مايك مانلي، رئيس وحدة جيب، في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة خلفا لسيرجيو ماركيوني الذي توفي يوم الأربعاء.

وتراجعت أسهم دايملر وبي.إم.دبليو الألمانيتين لصناعة السيارات، اللتين تتأثران بشدة بالسوق الأمريكي، بأكثر من 2 %.

وتضررت أسهم التكنولوجيا من هبوط بنسبة 8,8 % في أسهم إس.تي مايكرو الكترونيكس بعد اعلانها عن نتائج جاءت متماشية مع التوقعات، في حين كان المستثمرون يأملون بنمو قوي.

وفي القطاع المصرفي، هبط سهم دويتشه بنك 1,4 % بعد أن أعلن أكبر مصرف في ألمانيا عن هبوط بنسبة 14 % في أرباحه الصافية للربع الثاني الذي اتسم بضعف في نشاطه الرئيسي للتداولات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك