البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسهم أوروبا ترتفع فى التعاملات المبكرة

اسهم اوروبا - صورة
اسهم اوروبا - صورة أرشيفية

ارتفعت أسهم أوروبا في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لكن التوترات التجارية ضغطت على السوق مجددًا وكبحت المكاسب على الرغم من إعلان بعض الشركات عن أرباح قوية، وذلك في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون اجتماعا مهما في واشنطن بين رئيس المفوضية الأوروبية والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المتوقع أن يركز الاجتماع الرفيع المستوى على التجارة وتهديد ترامب بفرض رسوم تجارية على واردات الولايات المتحدة من السيارات.

وارتفع المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0,1% بفضل القطاعات الدفاعية، فيما شكلت أسهم التكنولوجيا أكبر ضغط على المؤشر، حيث تخلت عن المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة في الوقت الذي عادت فيه التوترات التجارية لتتصدر اهتمام المستثمرين.

وزادت أسهم شركات السلع الفاخرة بعد أن حققت "إل.في.إم.إتش" أرباحًا قوية لترتفع أسهمها 1,7% وتدعم المؤشر "كاك 40" الفرنسي ليسجل أداًء يفوق المؤشرات المناظرة له في أوروبا.

وحومت أسهم "إل.في.إم.إتش" قرب مستويات قياسية مرتفعة بعدما قالت، "إن المتسوقين الصينيين ما‬زالوا يشترون سلعًا تحمل علاماتها التجارية الرئيسية مثل لويس فيتون".

وارتفعت أسهم "كيرينج مالكة جوتشي" 1,4%، وزادت أسهم "هيرميس" 0,5%، في الوقت الذي نالت فيه نتائج الأعمال رضى المستثمرين في القطاع.

وكان سهم "لونزا السويسرية" لصناعة مستلزمات الأدوية من بين أبرز الأسهم الرابحة، إذ ارتفع 7% بعد أن عدلت الشركة النمو المستهدف في المبيعات لعام 2018، وأعلنت عن "ارتفاع الطلب" من عملائها من شركات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية.

وتصدرت شركة "سيب" الفرنسية للأجهزة المنزلية الأسهم المرتفعة على المؤشر "ستوكس" بصعود أسهمها 10% بعد أن زادت أيضا توقعاتها لنمو المبيعات.

وتصدرت أسهم إنديفيور البريطانية للأدوية قائمة الأسهم الخاسرة عقب إعلان النتائج حيث هبطت أسهمها 20,5% .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك