البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الرى": مشروع لتطوير منظومة المياه بتمويل الاتحاد الأوروبى

وزير الموارد المائية
وزير الموارد المائية والرى محمد عبد العاطى

أعلن وزير الموارد المائية والرى، محمد عبد العاطى، اليوم الثلاثاء، التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبى، لتمويل مشروع تطوير وتحسين منظومة الإصلاح بقطاع المياه، ، وتشمل إنشاء نظام إنذار مبكر لجودة المياه، ونماذج بيانات لمؤشرات الأمن المائى.

وأوضح "عبدالعاطى"، في بيان له اليوم، أن المشروع يستهدف إنشاء 5 مكاتب إقليمية فى محافظات الشرقية لخدمة مدن شرق الدلتا، والبحيرة لخدمة مدن غرب الدلتا، وطنطا لخدمة مدن وسط الدلتا، والفيوم لخدمة إقليم مصر الوسطى، وقنا لخدمة مصر العليا، وتتولى متابعة وتقييم منظومة توزيع المياه للأنشطة التنموية كافة.

من جانبها، قالت إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى، إن المكاتب الخمسة ستعمل على تجميع البيانات الهيدرولوجية الخاصة باستخدامات المياه، وإرسالها للوحدة المركزية المزمع إنشاؤها بالوزارة «وحدة محاسبة المياه»، التي ستتولى عمل الحسابات التي توضح استهلاكات المياه في الزراعة والصناعة والاستخدامات المنزلية، عن طريق بعض النماذج الرياضية، بهدف رفع القدرات والاستدامة الموسمية للوزارة.

ولفتت إلى أن المشروع يستغرق تنفيذه أكثر من عامين، وسيسهم فى رفع كفاءة استخدام المياه، وكذلك إعادة استخدام مياه الصرف الزراعى المعالجة، ووضع وتنفيذ برامج لتنمية القدرات وإعداد وتنفيذ وتحليل مالى متكامل لمساعدة أجهزة الوزارة فى تحسين أدائها.

ويشارك الاتحاد الأوروبى بجلسة خاصة ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للمياه المقرر عقده فى الأسبوع الثالث من أكتوبر المقبل، تحت شعار "الحفاظ على المياه من أجل تحقيق التنمية المستدامة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك