البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تباين الأسهم الأوروبية بعد إعلان نتائج الأعمال

بورصة فرنكفورت -
بورصة فرنكفورت - صورة أرشيفية

 شهدت الأسهم الأوروبية تباينًا، اليوم الخميس، عقب إعلان نتائج الأعمال للشركات، ما أدى إلى تقلبات حادة فى أسعار أسهم شركات الإعلان والتكنولوجيا والصناعة.

ومع وصول موسم نتائج الأعمال إلى ذروته، حلق المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في شهر، الذى بلغه فى الجلسة السابقة، مع تركيز المستثمرين على مجموعة متباينة من نتائج أعمال الشركات.

وشكل أكبر سهم فى قطاع التكنولوجيا الأوروبى، وهو سهم شركة ساب للبرمجيات، أكبر ضغط على المؤشر الأوروبي بهبوطه 2,1% ليتذيل المؤشر داكس الألمانى بعدما أظهرت نتائج الشركة فى الربع الثاني نموا أضعف من المتوقع فى التراخيص.

وجاء سهم بوبليسيس الفرنسية للإعلانات من بين أكبر الخاسرين، حيث هوى 8,7% بعد انخفاض غير متوقع في مبيعات الربع الثانى، بسبب ضعف الأداء فى وحدتها الأمريكية لاتصالات الرعاية الصحية، وهبط سهم منافستها البريطانية دبليو.بى.بى 2,7%.

وتراجع سهم شركة يونيليفر البريطانية الهولندية العملاقة للسلع الاستهلاكية 0,4% بعدما جاءت مبيعاتها فى الربع الثانى دون التوقعات.

أما الأسهم الرابحة بعد إعلان نتائج الأعمال، فكان من بينها سهم إلياد الفرنسية للاتصالات الذى صعد 8,2% بدعم من أنباء عن وصول الشركة إلى مليون مشترك فى إيطاليا واستمرارها فى تقديم خدمتها المنخفضة التكلفة.

ودفعت النتائج القوية أسهم شركات صناعية للصعود، فقد ارتفع سهم إيه.بى.بى السويسرية للهندسة 5,1% بعدما فاقت أرباحها فى الربع الثانى التوقعات، بينما زاد سهم إس.كيه.إف السويدية للآلات الصناعية 3,6%.

وقدمت أسهم البنوك أكبر دعم للمؤشر، بفضل سهمي نورديا السويدي وساباديل الإسبانى اللذين ارتفعا بعد إعلان النتائج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك