البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"مميش": مجتمعات عمرانية جديدة ضمن مشروع تنمية قناة السويس

مميش يستقبل وفد من
مميش يستقبل وفد من هيئة الطاقة الذرية

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حدود الاستفادة من عبقرية الموقع لقناة السويس تمتد حالياً لخلق حياة متكاملة في محيط منطقة القناة، بإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة قادرة على توفير الاحتياجات المختلفة لخدمة المناطق اللوجيستية والصناعية والموانيء المتطورة الجارى إنشائها، ضمن المشروع القومى الواعد لتنمية منطقة القناة.

جاء ذلك خلال استقبال "مميش" لوفد رفيع المستوى من هيئة الطاقة الذرية، برئاسة الدكتور محمود عاشور، رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بهيئة الطاقة الذرية، بحضور الفريق أسامة ربيع، نائب رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من قيادات الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وأثنى "مميش" على مجهودات هيئة الطاقة الذرية، فى تطويع العلم للارتقاء بالجوانب الحياتية المختلفة للإنسان المصرى، وتحويل أحلامهم في التنمية والرخاء إلى واقع ملموس.

وشدد رئيس الهيئة على أن مصر تمتلك خبرات علمية يشهد لها العالم بالكفاءة والتميز، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تتجه حالياً للاستفادة من عقول أبنائها في الداخل والخارج لتنفيذ مشروعاتها القومية العملاقة، والمساهمة في صنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة، مؤكداً أن مشروع قناة السويس الجديدة ما كان ليتم لولا الاستعانة بالكوادر والخبرات المصرية فى التخطيط والتنفيذ، موضحاً أن هيئة قناة السويس لا تدخر جهداً لرفع كفاءة العاملين بها للحفاظ على مكانة قناة السويس عالمياً.

خلال الزيارة، استمع الحضور إلى شرح تفصيلي عن مشروع قناة السويس الجديدة، قدمه المهندس تامر حماد رئيس وحدة الدعم الفني بالهيئة، ألقى فيه الضوء على الجدوى الفنية للمشروع في رفع تصنيف القناة، بزيادة طاقتها العددية والاستيعابية، لمواكبة التطورات المستمرة في صناعة النقل البحري، والتعامل مع تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية، ثم استعرض المخطط العام لمشروع تنمية منطقة قناة السويس، موضحاً فرص ومزايا الاستثمار فى المشروع القومى الواعد.

من جانبه، أشاد الدكتور محمود عاشور، بالجهد البناء من قبل هيئة قناة السويس فى الحفاظ على المكانة الدولية للقناة، من خلال مشروعات التطوير الممتدة على مدار تاريخ قناة السويس، مؤكداً على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة فى توحيد المصريين وإثبات قدراتهم على الإنجاز والتغلب على التحديات، مُعرباً عن أمله بأن يكون مشروع التنمية بمنطقة القناة أساس نهضة مصر فى المستقبل القريب.

وقدم الفريق مهاب مميش، درع قناة السويس الجديدة للدكتور محمود عاشور، رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس بهيئة الطاقة الذرية، ثم دعاه والوفد المرافق للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، وزيارة موقع أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.
                                     

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك