البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"معيط": انتهاء المرحلة الأولى لمنظومة إدارة معلومات الموازنة والدفع الإلكترونى

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

أكد محمد معيط، وزير المالية، أن وزارة المالية انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى من منظومة إدارة معلومات الموازنة العامة للدولة "GFMIS"، ومنظومة الدفع الالكترونى "GPS"، ومنظومة حساب الخزانة الموحد "TSA"، بهدف إحكام الرقابة على تفعيل الموازنة العامة للدولة، وعدم تجاوز الوحدات الحسابية للاعتمادات المدرجة لها بالموازنة العامة للدولة. 

أضاف وزير المالية أن المنظومة تهدف إلى تحقيق الإدارة الجيدة للدين العام وإدارة التدفقات النقدية، وإتاحة بيانات لحظية لمتخذ القرار حول العمليات المالية، فضلاً عن العمل على تحقيق الشمول المالى وتخفيض تكلفة نقل الأموال وضم القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمى، وتطوير نظم الدفع القومية وخلق نظم آمنة ذات كفاءة عالية. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، والذى تم خلاله مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية، التى تهم المواطنين.

أشار وزير المالية إلى أن تحقيق التكامل بين هذه المنظومات ساعد على توفير معلومات لحظية ساهمت بشكل كبير فى تطوير الأداء المالى خلال السنة المالية 2017-2018، والذى تحقق من خلال التعاون المثمر بين كافة الجهات الإدارية فى التطبيق.

وأوضح وزير المالية أن الوزارة قامت بإعداد برنامج يتيح العديد من التقارير المالية التى توفر معلومات دقيقة ولحظية عن الأداء المالى على المستوى الاستراتيجى للوزراء والمحافظين والمسئولين، فى عدد من الجهات كل فيما يخصه، تسهم فى سرعة اتخاذ القرار المالى والادارى الذى يحسن من استخدام موارد الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك