البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس البورصة: تعزيز الشفافية طريقنا لزيادة معدلات السيولة والتداول

رئيس البورصة يشارك
رئيس البورصة يشارك في مؤتمر منظمة التعاون الاقتصادي

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن تعزيز عملية الإفصاح والشفافية ضرورة لزيادة كفاءة وعمق الأسواق المالية، لا سيما على مستوى زيادة معدلات السيولة والتداول، واجتذاب مزيدا من الاستثمارات خاصة الأجنبية.

وكشف رئيس البورصة عن إلزام الشركات بتحديث مواقعها، بمعلومات الإفصاح، لتيسير عملية وصول المعلومات والبيانات إلى المستثمرين بكفاءة وانتظام، مع متابعة مدى التزام كافة الشركات المقيدة باستخدام نظام الإفصاح الإلكتروني.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس البورصة فى مؤتمر "تعزيز حوكمة الشركات"، بالبرتغال، والذي نظمته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بهدف تبادل الخبرات حول كيفية بناء قدرات الشركات فى المسائل المتعلقة بالحوكمة والشفافية.

وشهد المؤتمر حضور كبير لمسئولين حكوميين ومحافظى بنوك مركزية ورؤساء بورصات، لاستعراض تجربة كل منهم فى تطوير وتحسين عمليات الإفصاح والشفافية.

وتابع :فريد" أن إدارة البورصة حريصة على أداء دورها في تنمية الوعي لدى كافة الجهات المصدرة للأوراق المالية حول أفضل الممارسات المتبعة في الافصاح عن البيانات الدورية والمعلومات الجوهرية، مؤكدًا أن عملية الإفصاح تعد العمود الفقري لأي سوق مال نظراً للدور الهام الذي تلعبه في التقليل من المخاطر ومن التقلبات الحادة لأسعار الأسهم والحد من الاشاعات.

أوضح أن إدارة البورصة عملت على تحسين مستويات الإفصاح والشفافية، عبر اتخاذها عدة إجراءات، أهمها إنشاء إدارة جديدة للافصاح المحاسبي تختص بالمراجعة المحاسبية للإفصاحات المقدمة من الشركات لإخطار المستثمرين بأي انحرافات، حيث قامت الإدارة بالفعل بطلب إفصاحات إضافية من الشركات، مما ساعد بشكل كبير في تحقيق شفافية أفضل للمستثمرين.

وأوضح فريد أن إدارة البورصة تعمل دوريا على تنظيم لقاءات بين مسئولى علاقات المستثمرين ومديرى الاستثمار والبحوث لتحسين انتقال المعلومات عن الشركات المقيدة إلى أطراف السوق لتحسين آلية اتخاذ القرارات، للتعرف على معلومات تفصيلية حول اداء الشركات وتوجهاتهم المستقبلية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك