البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الطاقة الدولية" تحذر من نفاد احتياطى النفط العالمى

وكالة الطاقة الدولية
وكالة الطاقة الدولية - أرشيفية

قالت وكالة الطاقة الدولية إن احتياطي إمدادات النفط العالمية ربما استنفد بالكامل، بسبب حالات تعطل الإنتاج الممتدة لفترات طويلة، مما يدعم الأسعار ويهدد نمو الطلب. 

وأضافت في تقريرها الشهري لأسواق النفط إن هناك بالفعل مؤشرات "مبشرة جداً"، أن إنتاج كبار المنتجين يزيد، وقد يبلغ مستوى قياسياً، وتشير الطاقة الإنتاجية الفائضة إلى قدرة المنتج على زيادة الإنتاج في وقت قصير نسبياً، ومعظمها في الشرق الأوسط.

أوضحت الوكالة أن إنتاج "أوبك" من الخام في يونيو بلغ أعلى مستوى في 4 أشهر، عند 31,87 مليون برميل يومياً، وبلغ فائض الطاقة الإنتاجية في منطقة الشرق الأوسط في يوليو 1,6 مليون برميل يومياً.

وأضافت أيضاً أن نقطة الضعف هذه تدعم حالياً أسعار النفط ويبدو من المرجح أن تواصل ذلك، ولا ترى أي مؤشر على ارتفاع الإنتاج من أماكن أخرى قد يهدئ المخاوف من شح المعروض في السوق". 

وأبقت وكالة الطاقة الدولية على توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2018 عند 1,4 مليون برميل يومياً، لكنها حذرت من أن ارتفاع الأسعار قد يخفض الاستهلاك، موضحة أن ارتفاع الأسعار يتسبب في استمرار مخاوف المستهلكين في كل مكان من أن تضرر اقتصاداتهم. في المقابل قد يكون لهذا أثر ملحوظ على نمو الطلب النفطي. 

وذكرت وكالة الطاقة الدولية أن الصين والهند، ثاني وثالث أكبر مستهلكين للنفط في العالم، قد تواجهان "تحديات كبيرة" في العثور على نفط خام بديل بعد انخفاض صادرات النفط الإيرانية والفنزويلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك