البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"البافارية للسيارات" تُطلق "BMW X2" الجديدة فى مصر

السيارة الجديدة طراز
السيارة الجديدة طراز "X2 BMW"

أعلنت المجموعة البافارية للسيارات الوكيل الحصري لعلامتَي BMW وMINI في مصر، عن وصول طراز X2 الجديد كليًّا للسوق المصرية، والذي يأتي ضمن فئة السيارات الرياضية مُتعددة الأنشطة SUV ذات الحجم المُدمج، ليأتي هذا الطراز كطراز وفئة جديدة بالكامل، وتمّ بناؤه على نُسخة Concept X2 التجريبية التي عُرضت في جناح الشركة الألمانية خلال دورة عام 2016 من معرض باريس الدولي للسيارات .

يأتي هذا الطراز ضمن الطرازات ذات التصميم "الكوبيه" الرياضي، ليُعد أخًا أصغر حجمًا لطرازات X4 وX6، ليكون تصميم السيارة الخارجي ضمن أهم عوامل تميّزها، فالروح الشابة والخطوط الانسيابية الموضوعة في القالب التصميمي الخاص بشركة بي إم دابليو ستكونان واضحة للغاية، خصوصًا مع توفير التجهيزات الخارجية الممهورة بشعار M Sport لهذا الطراز.

يشترك هذا الطراز في قاعدة العجلات مع طراز بي إم دابليو X1 لكنه يأتي بارتفاع أقل إلى الأرض بمقدار 7 سم مع توفير طول أقل أيضًا، هذا الطراز يأتي بتصميم وروح أكثر رياضية من طراز X1 وطبعًا مع توفير تصميم السقف المنحني للأسفل الخاص بفكرة التصميم "الكوبيه" الرياضية، وأخيرًا نجد شعار الشركة مُثبّتًا على القائم الخلفي لنتذكّر على الفور الطرازات الكلاسيكية الرائعة التي قدّمتها بي إم دابليو في حقبة الستينيات، لنشير إلى طرازات مثل BMW 2000 CS وBMW 3,0 CSL، مع العلم بأنّ هذا الطراز يُوفّر مساحات ممتازة لأربعة ركّاب مع توفير مساحات تخزينية في حقيبة الأمتعة تُقدّر بـ470 لترًا من الأمتعة.

يتميّز طراز X2 أيضًا بفتحات التهوئة الأمامية الآتية بتصميم Kidney grill الشهيرة لـBMW، لكنها باتت في هذا الطرازأكثر عرضًا لإضافة مزيد من الروح الرياضية الهجومية للسيارة.

- X2BMW في مصر عبر فئتين مُختلفتَي التجهيز:

تُقدّم المجموعة البافارية طراز X2 s18iBMW للسوق المصرية عبر فئتين مُختلفتَي التجهيز، هما فئة Exclusive وفئة M Sport X package الأعلى تجهيزًا، لتحصل كلتا الفئتين على محرك بسعة 1,5 لتر موزّعة على 3 أسطوانات يعمل بتقنية BMW TWIN POWER TURBO الشاملة لنظام الشحن التوربيني للهواء ونظام الحقن المباشر للوقود ونظام التحكم المُتغيّر في عمل الصمامات، ليقدر على استخراج قوة 140 حصانًا مع عزم أقصى للدوران يبلغ 220 نيوتن-متر يتم ظهوره ما بين 1480 و4200 دورة في الدقيقة.

يُوفّر لهذا الطراز خيار وحيد من صناديق السرعات، يتمثّل في الصندوقالأوتوماتيكي من فئة DCT ذي نظام التعشيق المزدوج للتروس والسبع سرعات مع توصيله بنظام الجرّ الأمامي للعجلات.

يستطيع هذا الطراز التسارع من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر-ساعة في 9,6 ثوانٍ مع القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 205 كيلومتر-ساعة، وهذا مع بلوغ متوسط استهلاك للوقود يبلغ 6,3 لترات لقطع كل 100 كيلومتر، وتوفير خزان وقود بسعة 51 لترًا.

- التجهيزات الخاصة بطراز ExclusiveX2 s18iBMW:

يُوفّر لهذه النسخة من طراز X2 العديد من التجهيزات القياسية، لنجد عجلة القيادة مُتعددة الاستخدامات الرياضية المكسوّة بالجلد والداعمة لنظام تثبيت السرعة مع خاصية الكبح، ونجد المصابيح الأمامية الهالوجينية المُدعمة بتقنية LED للإضاءة النهارية التي تدعم خاصية التشغيل الأوتوماتيكي مع توافر المصابيح الضبابية الأمامية وحساسات المطر.

يُوفّر لهذه النّسخة النظام الصوتي ومُشغل الراديو من فئة BMW Professional الموصل بشاشة عرض البيانات ذات قياس 6.5 بوصة، مع توافر فتحة التوصيل من فئة USB ونظام الربط اللاسلكي من فئة BLUETOOTH، كما نجد نظام حساسات صف السيارة الخلفية من فئة Park distance control ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي.

نجد أيضًا المقاعد المكسوّة بالجلد الصناعي المتوفّرة باللون الأسود أو لون Oyster، كما نجد المقاعد الخلفية القابلة للطي بطريقة 40 : 20 : 40.

تأتي هذه النسخة من X2 بعجلات معدنية رياضية بقياس 17 بوصة ذات الإطارات المطاطية من فئة Run flat tires.

يُوفّر لهذا الطراز العديد من الأنظمة الإلكترونية لدعم القيادة، لنجد المكابح العاملة بنظام منع انغلاق المكابح ABS ونظام الكبح عند المنعطفات CBC "Cornering brake control"، بالإضافة إلى نظام التحكّم الديناميكي للاتزان DSC ونظام التحكم في طريقة عمل السيارة الذي يوفّر وضعية ECO pro للتوفير في استهلاك الوقود، هذا مع العلم بوجود نظام تحويل الطاقة الحرارية المولدة من عملية الكبح إلى طاقة كهربائية.

- التجهيزات الخاصة بطرازM Sport packageX2 BMW:

تحصل هذه النسخة مِن X2 على العديد مِن التجهيزات الحصرية المُميّزة، لنجد حزمة تجهيزات الشكل الخارجي من فئة M Sport package مع حزمة التجهيزات الأيروديناميكية من فئة M aerodynamic package، لنجد العجلات المعدنية الرياضية ذات قياس 19 بوصة والجناح الخلفي الممهور بشعار M مع الاختلافات التصميمية في الصادم الأمامي والخلفي والزوائد الجانبية، كما نجد عجلة القيادة الرياضية مُتعدّدة الاستخدامات الحاملة لشعار M الرياضي والمقاعد الرياضية الكهربائية التي تأتي بذاكرة إلكترونية لحفظ وضعيات الجلوس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك