البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة تطلق برنامجًا تدريبيًا حول إدارة المخاطر لشركات السمسرة

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة المصرية - صورة أرشيفية

أطلقت البورصة المصرية برنامجا تدريبيا حول "إدارة المخاطر"، بالتعاون مع صندوق حماية المستثمر، بهدف تطوير قدرات العاملين في أقسام إدارة المخاطر بالشركات العاملة، لتمكين المتدربين من تصميم سياسات فعالة تعزز من صلابة وقوة شركاتهم في هذا الشأن، سعيا منها لتحقيق مزيد من التحوط بما يحقق الاستقرار لصناعة الأوراق المالية.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن البرنامج التدريبي يستهدف تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات اللازمة لهم في كيفية اكتشاف وإدارة المخاطر المحتملة وذلك عن طريق شرح تفاعلي شامل مع الأمثلة لمفاهيم ومبادئ إدارة المخاطر المتعلقة بسوق رأس المال.

أضاف "فريد" أن أحد أهم أشكال الاستثمار هو بناء قدرات الأفراد، من خلال ورش العمل هذه ، حيث ستشارك البورصة المصرية خبرتها مع مسئولي إدارة المخاطر في الشركات العاملة.

أشار رئيس البورصة إلى أن البرنامج سيمكن المتدربين وهم "مسئولو إدارة المخاطر ومديرو المحافظ ومديرو الاستثمار"، من قياس مخاطر تركز الائتمان وكيفية التعامل معها بكفاءة، على مستوى السوق ككل ومستوى كل شركة وكل ورقة مالية وأيضا على مستوى كل عميل ، للتحوط ضد أي أزمات تحدث اضطرابات في السوق مستقبلا.

وذكر رئيس البورصة، أن تطوير وبناء قدرات مسئولي إدارة المخاطر يسهم في تحقيق مزيد من النمو والتقدم لصناعة الأوراق المالية بشكل مستقر على نحو مستدام.

وكشف فريد عن أن البورصة بصدد تطوير نظام جديد لإدارة المخاطر المتعلقة بسوق الأوراق المالية، للحد منها، على أن يتم تفعيله بكافة شركات الوساطة بنهاية قبل نهاية العام الجاري.

يتضمن البرنامج التدريبي المجاني دورتين، مدة كل منهما أربعة أيام، وينتهي البرنامج يوم الخميس 16 يوليو، وتضم كل دورة قرابة 70 شركة سمسرة من القاهرة والإسكندرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك