البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البورصة السعودية تغلق مرتفعة وهبوط معظم أسواق الخليج

البورصة السعودية_صورة
البورصة السعودية_صورة أرشيفية

ارتفعت البورصة السعودية، اليوم الاثنين، بدعم من أسهم البنوك والشركات الصناعية، بينما تراجعت أسواق الأسهم في دبي، وأنحاء أخرى من منطقة الخليج.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية مرتفعا 1,3%، مع صعود سهمي مصرف الراجحي والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" 2,5 و1,9% على الترتيب، وقدم السهمان الدعم الرئيسي للمؤشر.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0,4% مع هبوط سهم إعمار العقارية 1,4% وسهم بنك دبي الإسلامي 0,6%.

وقفز سهم "دريك آند سكل إنترناشونال" للمقاولات 10,6%، وكان السهم من بين الأسوأ أداء على مؤشر دبي في الأسابيع الماضية وبلغت خسائره نحو 69% منذ بداية العام، ويعانى السهم بفعل القلق إزاء المركز المالي للشركة، والنظرة المستقبلية لأعمالها ونتائج تحقيق داخلي رُفعت إلى السلطات في مزاعم بانتهاكات ارتكبتها إدارتها السابقة.

وأغلق المؤشر العام لسوق أب وظبي مستقرا تقريبا، حيث زاد 0,03 % فقط، وكان سهم شركة أبو ظبي الوطنية للطاقة "طاقة" من كبار الرابحين بصعوده 4,4 %، وزاد سهم اتصالات، صاحب أكبر وزن على المؤشر 0,3%.

وفي قطر، بدد سهم بنك قطر الوطني مكاسبه المبكرة ليغلق منخفضا 1%، ومن المنتظر أن يعلن البنك نتائجه المالية للربع الثاني من العام يوم الأربعاء المقبل، وتراجع سهم مصرف قطر الإسلامي 1,2 %، بينما هبط مؤشر بورصة قطر 0,7 %.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك