البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة يبحث تنمية صادرات "الصناعات الهندسية"

وزير الصناعة يبحث
وزير الصناعة يبحث تنمية الصادرات

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن مصر تمتلك إمكانات تصنيعية هائلة في مجال الصناعات الهندسية، ما يؤهلها للمنافسة في السوقين المحلية والخارجية، مضيفًا أن الوزارة تسعى خلال هذه المرحلة لاحداث تكامل مع كافة الوزرات والجهات المعنية لزيادة الاعتماد على المنتج المحلى وتفضيله عن مثيله المستورد.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، برئاسة محمد المهندس، والمجلس التصديرى للصناعات الهندسية، برئاسة عمرو أبو فريخة.

وأوضح "نصار" أن الوزارة حريصة على استكمال كافة محاور استراتيجية التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر، والبناء عليها بالتنسيق والتعاون مع مجتمع الأعمال، بهدف تحقيق الأهداف الرئيسية للاستراتيجية والمتوافقة مع رؤية التنمية المستدامة 2030.

واستعرض اللقاء التصور الخاص بعقد مؤتمر موسع حول تعميق التصنيع المحلى والتوجه نحو التصدير، والذي يستهدف القاء الضوء على الإمكانات الهائلة التي تمتلكها الصناعة المصرية في مختلف القطاعات الإنتاجية، والفرص المتاحة لزيادة معدلات تصدير المنتجات الصناعية.

من جانبه، استعرض المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري، رؤية المجلس لزيادة وتنمية صادرات القطاع وبصفة خاصة لبعض الدول الإفريقية خاصة في ظل امتلاك مصر قاعدة صناعية متميزة، وهو الامر الذى يعطى مصر ميزة تنافسية داخل أسواق القارة السمراء.

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، باتحاد الصناعات، إن الغرفة أجرت زيارات ميدانية لعدد من المصانع الهندسية للوقوف على الإمكانات المتوافرة والسعى لتحقيق التكامل بين هذه المصانع، الأمر الذي يسهم في زيادة الاعتماد على المنتجات المحلية وتقليل عمليات الاستيراد.

وفى هذا الاطار أشار المهندس عمرو نصار الى أهمية تعزيز التعاون بين مصانع القطاع الخاص والشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام لتلبية احتياجاتهم من المنتجات الوسيطة المنتجة محلياً بديلاً عن الاستيراد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك