البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مصر واليابان توقعان منحة لإنشاء نظام مميكن لاحتساب ضريبة القيمة المضافة

وزراء المالية والاستثمار
وزراء المالية والاستثمار خلال توقيع المنحة

عقدت وزارتى الاستثمار والتعاون الدولي والمالية، اليوم الأحد ، أولى اجتماعات اللجنة المشتركة بين الوزارتين برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وبحضور أعضاء اللجنة من الوزارتين.

وعقب اللجنة، وقعت مصر واليابان، منحة لدعم إنشاء نظام مميكن لاحتساب ضريبة القيمة المضافة بقيمة 15,5 مليون جنيه، ووقع الاتفاق كل من الدكتورة سحر نصر،  مع السفير تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان لدى القاهرة،  بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، و أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وتيتسو يامادا رئيس شركة "بى ام سى" انترناشيونال اليابانية المقدمة للمنحة لصالح وزارة المالية.

ويساهم هذا الاتفاق، في التنفيذ الفعال للسياسة المالية وتعزيز برامج الإصلاح الاقتصادى، ودعم برامج وخطط التنمية لمصر، ويأتى فى اطار التعاون المستمر بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية، بعد تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين.

وذكرتسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنه قبل التوقيع عقدت اللجنة المشتركة بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية اول اجتماعا لها اليوم، بمقر الوزارة، حيث تتولى اللجنة دراسة الموضوعات المشتركة بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية، مثل ضوابط منح الحوافز الخاصة والاضافية للمستثمرين والتى نص عليها قانون الاستثمار الجديد، كما تعمل اللجنة على ازالة اى معوقات تواجه المستثمرين مع مصلحتى الجمارك والضرائب المصرية.

وأوضحت الوزيرة، أن الاجتماع بحث التعاون بين الوزارتين خلال المرحلة المقبلة، ودعم المشروعات المستقبلية، مشيرة إلى أن هدف اللجنة الاسراع فى اى اجراءات تخدم مناخ الاستثمار.

وأكدت أنه تم انجاز العديد من الموضوعات خلال اجتماع اللجنة، والاتفاق على التنسيق مع المالية خلال التوقيع على اى اتفاق مع مؤسسات التمويل الدولية، وقدمت الوزيرة، شكرها لليابان للدعم المستمر لمصر.

وأوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن اجتماع اللجنة مشتركة بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والمالية، للتسريع فى اى موضوعات تتعلق بتيسير شؤون الاستثمار فى مصر، مشيرا إلى أن الاجتماع حضره ممثلين عن الوزارتين تتضمن قطاعات للتمويل والضرائب من وزارة المالية، وتم خلال الاجتماع انجاز العديد من النقاط والاتفاق على ازالة اى معوقات تواجه الاستثمار فورا دون الانتظار لاى اجراءات بيروقراطية.

وذكر أنه تم التطرق إلى نظام الميكنة خلال الاجتماع من أجل التيسير على المستثمرين، موضحا أن اتفاق المنحة اليوم هو ضمن العمل على تهيئة مناخ جيد للاستثمار.

وقدم "معيط" شكره لوزيرة الاستثمار، على التعاون وتقديم هذه المنحة لصالح وزارة المالية، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف للتعاون بين الوزارتين من أجل التيسير على المستثمرين.

ومن جانبه، أكد السفير الياباني، حرص بلاده على دعم مصر، مشيرا إلى أن هذه المنحة رمزا للتعاون بين البلدين وستساهم فى زيادة ايرادات ميزانية مصر، وتدعم التنمية الاقتصادية في مصر، مشيدا بنتائج برنامج الاصلاح الاقتصادى فى مصر، واجراءات تحسين مناخ الاستثمار فى مصر، حيث اصبح المناخ مناسب للشركات اليابانية لضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر.

واعرب تيتسو يامادا، رئيس شركة "بى ام سى" انترناشيونال اليابانية المقدمة للمنحة لصالح وزارة المالية، عن سعادته لتوقيع هذه المنحة بين مصر واليابان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك