البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"جلوبال تليكوم": 965 مليون دولار صافى عوائد صفقة "جيزى"

جلوبال تيليكوم -
جلوبال تيليكوم - أرشيفية

قالت شركة جلوبال تليكوم القابضة، إنه في حالة الموافقة على صفقة جيزي من قبل مساهمي الأقلية، سوف نستلم صافي مبلغ 965 مليون دولار، وفقاً لشروط العرض، بما يشمل تأجيل سداد مبالغ محددة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن هذه المبالغ بعد أداء الديون والاحتياطات المتبقية لـ"جي تي اتش" يمكن الموافقة على توزيعها على المساهمين.

وأوضح البيان، أن الصفقة ستتطلب تعيين مستشار مالي مستقل من قبل مجلس الإدارة، ومراجعة مجلس الإدارة من خلال أعضائه المستقلين لتقرير المستشار المالي المستقل، وكذلك إصدار مجلس الإدارة توصيته للمساهمين ودعوة الجمعية العامة غير العادية.

هذا بالإضافة إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية على الصفقة وتفويض ممثل للتوقيع على مستندات الصفقة، منوهة بأن فيون ستمتنع عن التصويت.

وأضافت الشركة فى بيانها، أنه فور التوقيع على مستندات الصفقة وتنفيذها سوف تتلقى جي تي اتش الأموال، ويتم إدراجها في حسابتها ويمكن بعد ذلك لمجلس الإدارة التوصية لجمعية عامة أخرى بتوزيع الأرباح، منوهة بأن الجمعية العامة هي التي سوف تقرر توزيع الأرباح.

ونوهت بأنه في حالة الموافقة على هذه الصفقة من قبل مساهمي الأقلية، سوف تستمر جي تي أتش في امتلاك نسبة 45,6% من جيزي -العاملة في الجزائر-، مبينة أنه بعد إتمام الصفقة سوف تكون الشركة العامة الوحيدة وبالتالي تقرب من 100% من إجمالي قيمة الشركة.

وتمثل جيزي نسبة 22% و23% و26% من أصول جي تي أتش، ذولك للفترات المالية المنتهية في 31 مارس 2018، و31 ديسمبر 2017، و31 ديسمبر 2016 على حدة.

وقالت جلوبال تليكوم القابضة في يوليو الجاري، إنها تلقت عرض شراء لأصولها في شركة جاز والعمليات التابعة من شركة فيون مقابل 2,55 مليار دولار، موضحه أنه جارٍ دراسة العرض من قبل المجلس.

وقرر مجلس إدارة  جلوبال تليكوم القابضة، تعيين مستشار مالي مستقل ملائم لتحديد القيمة العادلة لأسهم باكستان، وأسهم بنجلادش وموبيلينك، والدين الواجب سداده إلى مجموعة جي تي اتس، لتتحملها "فيون ليميتد" في ضوء العرض المقدم للشراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك