البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"التضامن": 1,5 مليون جنيه قيمة تمويل 70 مشروع لـ"مستورة " فى "حلايب وشلاتين"

غادة والى - وزيرة
غادة والى - وزيرة التضامن الإجتماعى

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن مشروع مستورةن نجح خلال الأشهر الماضية فى الوصول إلى تمويل أكثر من 70 مشروع لسيدات فى حلايب وشلاتين، بقيمه تصل إلى 1,5 مليون جنيه. 

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أنه تم تبسيط إجراءات الحصول علي القرض وتم اقتصارها علي صورة بطاقة الرقم القومي فقط، نظرا لعدم وجود لجان زكاة بهذه المناطق، وذلك مساهمة من البنك في وصول الخدماته لأكبر عدد من المستفيدين وتسهيل الحصول عليها ومنح المرأة فى حلايب وشلاتين فرص أكثر للتمكين الاقتصادى وزيادة موارد الدخل.

وأضافت "والى" أنه فى إطار اهتمام البنك بتمويل المشروعات متناهية الصغر وخصوصا فى الصعيد والمناطق الحدودية، وتفعيلا لمبادرات شمول المالى فى مناطق الأكثر فقرا، تم توجيه فرق من المتطوعين للترويج لقرض مستورة في هذه المناطق بهدف الوصول الي المناطق النائية والفئات الأكثر فقرا.

كما أوضحت أن بنك ناصر الاجتماعى، نجح حتى الآن فى تمويل أكثر من 7500 مشروعا تقريبا بإجمالي 115 مليون.

وقال الدكتور شريف فاروق، نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن قرض مستورة يأتي ضمن المشروعات المنفذة على مستوى الجمهورية من خلال فروع البنك و لجان الزكاة التي تعد ذراع البنك الممتدة في كافة الأحياء والقرى والمحافظات، ويعتمد عليها البنك في عمل الأبحاث الاجتماعية وتقديم قرض مستورة، والذي يوفر فرص عمل بإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للمرأة لمساعدتها على تنمية نفسها بالعمل، وحتى تخرج أسرتها من دائرة الاحتياج لتصبح جهة إنتاج لا تعتمد على المعونات وإنما تعتمد على عائد عملها وإنتاجها.

وأضاف "فاروق" أن فرع الزقازيق يعد الأكثر تمويلا للمشروعات حيث تم تنفيذ 757 مشروعا بإجمالي 13 مليون و650 ألف جنيه تقريبا يليه فرع المنصورة بعدد 676 مشروعا بإجمالي 11 مليون و547 ألف جنيه تقريبا ثم فرع بني سويف بعدد 669 مشروعا بإجمالي 9ملايين و855 ألف جنيه تقريبا.

يشار إلى أن مشروع مستورة يتم تنفيذه بتمويل قدره 250 مليون جنية مقدمه من صندوق تحيا مصر وموجه للمرأة القادرة علي العمل لانشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ويسلم في صورة معدات أو وسائل إنتاج وليس كمبالغ نقدية وتتراوح قيمة القرض بين 4 آلاف و20 ألف جنيه يسدد شهريا علي مدي سنتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك