البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

طوارئ بموانئ البحر الأحمر لبدء سفر العمالة المصرية إلى دول الخليج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد بموانىء الهيئة "سفاجا، الغردقة، نويبع" لبدء سفر العمالة المصرية بدول الخليج بعد انتهاء إجازتهم، حيث تم التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء إجراءات سفر العمالة عبر موانى الهيئة.

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس الهيئة، على تقديم التسهيلات كافة وتوفير الأعداد المناسبة من ضباط الجوازات والتفتيش والجمارك لسرعة إنهاء الإجراءات مع زيادة أعداد الحمالين ومراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب، وزيادة أعمال التأمين بما يتناسب مع الأعداد المتزايدة من الركاب.

أضاف أنه تم التنبيه على التوكيلات الملاحية ومالكى العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها، وعدم وصول الركاب إلى الميناء إلا قبل السفر بأربع ساعات مع وجود ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أى مشكلة مع إدارة الميناء فى حينه، وتجهيز قرى خدمة الركاب والتنسيق مع إدارة المرور ومحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء لتوجيه باصات الركاب لقرى الحجاج لمنع تكدسها أمام بوابات الميناء وبالشوارع الجانبية.

كما تم رفع كفاءة صالات الوصول والسفر وتزويدها بعدد مناسب من العاملين بنظام ورادى على مدار 24 ساعة فى حالة وجود عبارات على الأرصفة، والتنسيق بين مركز عمليات الهيئة الرئيسى والمراكز الفرعية بالموانى لاستقبال أى أحداث طارئة وسرعة العمل على حلها.

وأوضح ، أن لجنة من التفتيش البحرى تقوم بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار، وتوفير إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ كافة بما يتناسب مع إعداد الركاب وفى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.

وأشار إلى قيام إدارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد "2" سيارة إسعاف أحداهما بجوار العبارة والأخرى بجوار صالة السفر مجهزين بالإسعافات الأولية مع تزويد صالات السفر بالأطباء والتجهيزات الطبية كافة للحالات الطبية العاجلة والطوارئ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك