البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"نصار" من "الروبيكى": الاسراع فى تنفيذ مشروع مدينة الجلود على رأس أولويات "الصناعة"

وزير الصناعة خلال
وزير الصناعة خلال جولته بمدينة الروبيكى

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى تعد أحد اهم المدن الصناعية المتخصصة ليس على المستوى المحلى أو الإقليمي فقط وانما على المستوى الدولي أيضان حيث تم تصميمها وفق أحدث المعايير العالمية ، مشيرًا الى حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم والمساندة للانتهاء من هذا المشروع الضخم في أسرع وقت ممكن .

أضاف"نصار"، أن هذا المشروع يقع على رأس أولويات خطة عمل الوزارة، خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية لهذا المشروع الحيوى ، مؤكداً استكمال كافة مراحل المشروع وفق الخطة التى وضعتها الوزارة مع اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للاسراع فى عملية التنفيذ.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التى قام بها وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، لمدينة الجلود بالروبيكى، وذلك للتعرف على ارض الواقع بالموقف التنفيذى لمعدلات العمل داخل المدينة .

وتفقد الوزير خلال الزيارة عدد من المصانع الجديدة التي بدأت الإنتاج الفعلي، وكذا أعمال الإنشاءات الجاري تنفيذها بعدد من الوحدات الإنتاجية ، الى جانب عمليات تشغيل الخدمات بالمدينة .

كما قام نصار، بجولة  داخل المدبغة النموذجية، والتي تم الانتهاء منها بالكامل وتضم المركز التكنولوجي الذي تم تجهيزه بأحدث الماكينات والمعدات المتخصصة في هذه الصناعة وهو حالياً على أتم الاستعداد لبدء مرحلة التشغيل الفعلي، حيث يمثل هذا المركز اللبنة الأساسية لتطوير هذه الصناعة الاستراتيجية.

وفى هذا الاطار اكد الوزير، أن المرحلة الخاصة باقامة مصانع لانتاج المصنوعات الجلدية، هى أحد المحاور الرئيسية للخطة التنفيذية لهذا المشروع ، خاصة فى ظل توجه الوزارة نحو زيادة القيمة المضافة للمنتج النهائى وعدم تصدير أى منتج خام، وهو الأمر الذى يسهم فى زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية فى السوقين المحلى والخارجى .

 ورافق الوزير خلال الجولة المهندس ياسر المغربي رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى، والمهندس احمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس امام السعيد رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية، والمهندسة حنان الحضرى مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك