البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس هيئة الرقابة المالية يدعو لتبنى استراتيجية قومية للاقتصاد الأخضر

رئيس هيئة الرقابة
رئيس هيئة الرقابة المالية خلال مؤتمر أستانة للتمويل المستدام

يشارك الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، اليوم الثلاثاء، فى فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر أستانة للتمويل المستدام، والمنعقد على مدار يومين بكزاخستان، بناء على الدعوة التي وجهها محافظ مركز أستانة المالي كمتحدثا عن تنمية الأسواق المالية ونظم الرقابة عليها والنمو الأخضر، وبمشاركة نخبة من المتحدثين بينهم وزير الطاقة الكازاخستاني، وكوون تشونج الحائز على جائزة نوبل للسلام لعام 2007، الخبير الكورى في مجال التغير المناخي.

وأوضح  محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية فى كلمته أمام المشاركين، أن التحول إلى الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة ليس خياراً بل واجب على كل الدول، وأنه يجب منح حوافز استثمارية وضريبية لتحقيق ذلك ، وأنه قد يكون هناك تكلفة على الأجل القصير ولكن لا يمكن مقارنة ذلك بالفوائد المحققة على الأمد البعيد.

وأكد الدكتور محمد عمران، ضرورة العمل على خفض الانبعاث الحراري وتشجيع المشروعات الصديقة للبيئة، والعمل على وجود تجمعات سكنية خضراء، وداعيا حكومات الدول ذات الأسواق الناشئة لتبنى النمو الاقتصادى الأخضر، وفى مقدمتهم الحكومة المصرية بأن تكون العاصمة الإدارية الجديدة نواة ونموذج  يحتذى به كبداية  للمدن الخضراء، على أن يتم استنساخ تلك التجربة ونشرها بمدن أخرى داخل مصر.

 ونادى رئيس الهيئة، بضرورة وجود حوار مجتمعي واستراتيجية قومية تتبناها الدولة مع خارطة طريق واضحة لكيفية تحقيق ذلك، خاصة وأن هناك العديد من دول العالم لديها استراتيجيات مختلفة لتطبيق مفهوم النمو الأخضر في إدارتها لمجتمعاتها.

وأشار  إلى دور أسواق المال والأنشطة المالية غير المصرفية الأخرى في تعبئة المدخرات، وفي التوظيف الأمثل للموارد المتاحة لتحقيق أهداف التنمية الخضراء والمستدامة من خلال إعداد البيئة التشريعية والإطار التنظيمي اللازم لتشجيع إصدار أدوات مالية صديقة للبيئة.


ومن المقرر أن يتحدث رئيس الهيئة في ندوة التعاون الدولي لتحقيق التمويل المستدام أمام نخبة من الخبراء فى ثانى أيام فعاليات المؤتمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك