البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

غداً.. انطلاق مؤتمر"مصر للتميز الحكومى 2018" بالشراكة مع الإمارات

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

تطلق وزارة التخطيط والمتابعة وإصلاح الإداري، غداً الثلاثاء، المؤتمر الأول للتميز الحكومي بعنوان "مصر للتميز الحكومي 2018" بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، برعاية عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و عدد من الوزراء والحكوميين من الجانبي المصري والإماراتي.
 
ومن جانبها أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الحكومية المصرية منفتحة على الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجال تحديث العمل الحكومي، وذلك في ضوء الحرص على  تنفيذ "رؤية مصر 2030".
 
وتابعت: يساهم المؤتمر بشكل كبير في تحديد الخطوط العريضة للخطط الطموحة لتحديث الأداء الحكومي في مصر، والتي تستهدف بناء جهاز إداري يتميز بالكفاءة والفعالية والمواءمة مع المتغيّرات المحلية والعالمية، بهدف تقديم خدمات حكومية متميزة مرتفعة الجودة تطبق التكنولوجيا الحديثة بما يحقق رضا وسعادة المتعاملين.

وأوضحت أن المؤتمر يأتي تفعيلاً للشراكة الاستراتيجية وتبادل الخبرات بين دولتي مصر والإمارات، بهدف بناء نموذج إداري عربي قوي وحول جائزة التميز الحكومي.
 
كما أشار محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الأمارات العربية، أن المؤتمر يستهدف تبادل الخبرات وقصص النجاح ونقل المعرفة والاطلاع على أفضل ممارسات العمل الحكومي ما بين الجانبين الإماراتي والمصري، فضلاً عن ترجمة رؤاهما المشتركة عبر التعاون الفعال لإيجاد حلول مبتكرة للعمل علي تعزيز العمل الحكومي وتطوير أفضل الممارسات في مجالات الأداء والتميز الحكومي والابتكار والكفاءة الحكومية وغيرها من المجالات.
 
وأضاف "القرقاوي" أن الشراكة الاستراتيجية مع حكومة جمهورية مصر العربية، تهدف لخلق حراك إداري استراتيجي عربي.

ويشارك في المؤتمر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية مصر العربية،  والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية مصر العربية، وعدد من الخبراء والمسؤولين الحكوميين، كما يترأس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ويضم الوفد ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، و عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، بالإضافة إلى عدد من مدراء العموم وكبار المسؤولين .

ويأتي ذلك المؤتمر كخطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقعة بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بجمهورية مصر العربية، ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018، في فبراير الماضي.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك