البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الخليجية تغلق على ارتفاع اليوم مدعومة بصعود النفط

المصدر

أغلقت الأسهم الخليجية مرتفعة يوم الأحد مدعومة بصعود في أسعار النفط وأنباء مشجعة عن آفاق الوضع المالي للبحرين.

كانت أسعار النفط صعدت الأسبوع الماضي بفعل المخاوف من أن تحجب العقوبات الأمريكية على إيران كمية كبيرة من النفط الخام عن الأسواق العالمية في وقت يشهد تنامي الطلب العالمي.

وانتعشت سندات البحرين وعملتها من أدنى مستوياتها في عدة سنوات أواخر الأسبوع الماضي بعد أن قالت السعودية والكويت والإمارات في بيان مشترك إنها ستعلن عن إجراءات قريبا لدعم اقتصادها.

وأغلق المؤشر البحريني مرتفعا 0.2 % يوم الأحد. وزاد المؤشر 0.9 % منذ صدور إعلان الحلفاء الخليجيين الأسبوع الماضي.

وارتفع المؤشر السعودي 0.3 % مع صعود شركات البتروكيماويات على خلفية ارتفاع أسعار النفط وتسجيل صناديق الاستثمار العقاري مكاسب كبيرة وصلت إلى عشرة بالمئة.

وزادت أسهم كيان السعودية للبتروكيماويات 1.3 % والصحراء للبتروكيماويات 1.9 %.

في المقابل كان سهم شركة فواز عبد العزيز الحكير هو الأسوأ أداء حيث فقد سهم شركة التجزئة السعودية 6.4% بعد أن أعلنت نتائجها المالية السنوية أواخر الأسبوع الماضي.

وقالت الشركة إن صافي ربح العام المنتهي في 31 مارس 2018 تراجع 76 % إلى 103.5 مليون ريال من 425.3 مليون ريال في السنة السابقة.

وارتفعت أسواق الأسهم في أنحاء المنطقة حيث صعد مؤشر دبي 1.5 % ومؤشر أبوظبي 1.3 %.

وقفز سهم إشراق العقارية 6.7 %. كانت الشركة قالت الأسبوع الماضي إنها تسعى لاستغلال فائض السيولة في استثمارات بأنحاء الإمارات بعد أن ألغت خططا للاندماج مع ريم للاستثمار التي مقرها أبوظبي. وقالت الشركة أيضا إنه ليس لها انكشاف على مجموعة أبراج للاستثمار المباشر التي مقرها دبي.

وفي دبي ارتفعت معظم الأسهم لكن حجم التداولات تركز في دريك اند سكل الذي فقد 0.7 % بعد بعض المكاسب في وقت سابق من يوم الأحد.

وأسهم شركة المقاولات في تراجع على مدى الشهرين الأخيرين حيث سجلت أدنى مستوياتها على الإطلاق مع قيام المستثمرين الأفراد ببيعها وسط مخاوف بشأن النظرة المستقبلية لنشاط دريك اند سكل وتحقيق بخصوص فريق إدارتها السابق.

وقالت الشركة في إشعار للبورصة الأسبوع الماضي إن تراجع الأسهم في الفترة الأخيرة لا يرتبط بأي أخبار جوهرية.

فيما أغلق مؤشر سوق مسقط (30) اليوم، عند مستوى 51. 4560 نقطة منخفضًا بـ 24. 11 نقطة وبنسبة 25. 0 % مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 75. 4571 نقطة.

وبلغت قيمة التداول مليونًا و492 ألفًا و746 ريالًا عُمانيًا منخفضة بنسبة 8.35 % مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت قيمتها مليونين و334 ألفًا و498 ريالًا عُمانيًا.

وأشار التقرير الصادر عن سوق مسقط للأوراق المالية إلى أن القيمة السوقية، انخفضت بنسبة 043. 0 % عن آخر يوم تداول وبلغت ما يقارب من 62. 17 مليار ريـال عُماني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك