البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

عرفات: البنك الدولي يعرض تمويل إنشاء هويس ملاحي كبير بالاسكندرية

اجتماع الدكتور هشام
اجتماع الدكتور هشام عرفات وزير النقل مع وفد البنك الدولي

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن البنك الدولي عرض المساهمة في إعداد الدراسات الخاصة بتطوير منظومة الملاحة النهرية والمسارات النهرية وكذلك إعداد كراسات الشروط والعقود والمواصفات الخاصة بالموانيء النهرية التي ترغب الهيئة في طرحها على المستثمرين.

كما عرض البنك تمويل انشاء هويس ملاحي كبير بجانب هويسي المالح الرابطين لميناء الاسكندرية بترعة النوبارية لزيادة المنقول عبر المسار الملاحي القاهرة/ الإسكندرية.

جاء ذلك فى اجتماع وزير النقل مع وفد البنك الدولي أمس لبحث التعاون بين الجانبين في مجالي النقل الحضري والملاحة النهرية. 

أشار عرفات الى أن تطوير الاهوسة الحالية وانشاء اهوسة جديدة من شأنه أن يرفع معدل التداول خلال النهر، ويعطى سرعة وصول السلع الاستراتيجية لجهات الاستخدام وتخفيض تكلفة النقل.

وناقش الجانبان العرض المقدم من البنك الدولي لتقدم الدعم الفني لجهاز تنظيم النقل من خلال المساعدة في وضع الهيكل التنظيمي للجهاز وبطاقات الوصف الوظيفي وإتاحة دورات تدريبية وتأهيلية للعاملين بالجهاز، حيث أكد الوزير على أهمية هذا الجهاز الذي تمت الموافقة على القانون المنظم له في كلا من مجلس الوزراء و مجلس الدولة ليتم عرضه على مجلس النواب لدراسته والموافقة النهائية عليه خلال الفترة القادمة.

وأشار الدكتور هشام عرفات إلى ان مهمة جهاز تنظيم النقل هي تنظيمية لوضع السياسات العامة وليست تنفيذية منوها إلى أن الجهاز سيقوم بإصدار تصاريح وتراخيص نقل الركاب والبضائع ووضع سياسات واضحة لمنظومة نقل الركاب والبضائع وذلك للنقل الداخلي والدولي، وطرح خطوط نقل الركاب لتوفير خدمه جيده بالاضافة الى قيام الجهاز بتقسیم شبكة الطرق العامة إلى خطوط أو مجموعات خطوط لنقل الركاب؛ وسينظم خطوط النقل داخل المدن مشيرا الى ان التعاون مع البنك الدولي في هذا المجال سيكون له أثرا إيجابيا على الدعم الفنى للجهاز.

 حضر اللقاء الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل والدكتور عبد العظيم محمد رئيس الهيئة العامة للنقل النهري والمهندس مرسي الحلو رئيس جهاز تنظيم النقل البري والدولي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك