البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

تعاون بين "تحيا مصر" و"القليوبية" لتنفيذ مشروع وحدات الطعام المتنقلة

اتفاق بين تحيا مصر
اتفاق بين "تحيا مصر" والقليوبية لإقامة وحدات طعام متنقلة

وقع ابراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، بشأن تنفيذ مشروع تجميع مشروعات الشباب ورواد الأعمال ووحدات وعربات الطعام المتنقلة بمدينة بنها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم الصندوق لمشروعات الشباب.

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، واللواء محمد أمين، أمين الصندوق.

وجاء هذا البرتوكول في اطار توجه الدولة نحو دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهدف توفير فرص عمل جديدة للشباب ودعم الاقتصاد المصري من خلال انشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ علي المظهر الحضاري للمدن والقضاء علي العشوائية. 

وأكدت د.سحر نصر، رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أن من اوليات الصندوق اقامة مشروعات خدمية و تنموية وتوفير فرص عمل للشباب باقامة المشروعات التي توفر لهم فرص عمل و باعتبار ذلك هدفا اقتصادية قوميا للقضاء علي البطالة.

وأشارت إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذى يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب كما أنه داعم للمستثمر الصغير.

وأوضح ابراهيم كرم، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أن صندوق تحيا مصر بالتعاون مع شركة مصر للاستثمار فى ريادة الاعمال، التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والبنك التجارى الدولى تم انشاء شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار، برأس مال 200 مليون جنيه، حيث يساهم الصندوق بنسبة 98 % وكل من شركة مصر للاستثمار فى ريادة الأعمال بنسبة 1% والبنك التجارى الدولى بنسبة 1 %، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيوفر 1000 فرصة عمل مباشرة و4000 فرصة عمل غير مباشرة في بنها. 

وأكد أن هذا المشروع هو بداية لدعم مشروعات الشباب حيث تستهدف شركة تحيا مصر للاستثمار اقامة هذا المشروع فى 120 منطقة على مستوى انحاء الجمهورية، كما سيتم تدريب الشباب الذين سيقومون بالمشاركة فى المشروع من خلال تمويل بفائدة مخفضة.

وذكر اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، أن المحافظة ستخصص قطعة ارض مميزة مساحتها "18500 متر مربع "  تحت الزيادة ، مطلة علي البر الشرقي لنهر النيل بنهاية امتداد كورنيش النيل بمنطقة الفيلات بمدينة بنها لاستغلالها في إنشاء تجمع لمشروعات الشباب بمساحات صغيرة تضمن تشغيل أكبر عدد من الشباب.

وأوضح محافظ القليوبية، أن هناك توجيهات من د.سحر نصر واللواء محمد أمين، ببدء المشروع فورا بحيث يتم الانتهاء منه خلال شهرين كحد اقصى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك