البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسهم أوروبا تهبط مجددا مع اقتراب قمة "اليورو"

اسهم اوروبا - صورة
اسهم اوروبا - صورة أرشيفية

انخفضت الأسهم الأوروبية مجددا، اليوم الخميس، بسبب التوترات التجارية والمخاوف السياسية قبل قمة للاتحاد الأوروبي، بعدما التقطت سوق الأسهم أنفاسها في الجلسة السابقة عقب موجة بيع.

وتراجع المؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية 0.1% ، بينما ارتفع المؤشر داكس الألماني الذي يتأثر كثيرا بالتجارة بنسبة 0.1%.

وشكلت أسهم القطاعين "المالي والتعدين" أكبر ضغط على السوق، بينما ارتفعت أسهم شركات السلع الأساسية التي تصرف توزيعات مرتفعة مثل نستله ويونيلفر، والتي تعتبر أكثر أمنا في الأوقات التي تتعرض فيها السوق لضغوط.

ونزل مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 0.3%، ليواصل خسائره الحادة هذا الأسبوع، وكانت أسهم إتش.إس.بي.سي ويو.بي.إس وكريدي سويس من بين أكبر الخاسرين. وانخفض مؤشر قطاع التعدين 0.6%.

وحققت أسهم قطاع النفط أداءًا قويًا، بعدما بلغت أسعار الخام أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات ونصف السنة بدعم من تعطل مفاجئ لبعض الإمدادات ومستوى قياسي للطلب.

وكان مؤشر قطاع النفط الأفضل في المنطقة هذا العام، إذ ارتفع 10.5% منذ بداية السنة.

وعلى صعيد الأسهم التي سجلت تحركات كبيرة، انخفض سهم إتش آند إم 3.4% بعدما أعلنت ثاني أكبر شركة لبيع الملابس في العالم انخفاضا أكبر قليلا من المتوقع في أرباح الربع الثاني قبل الضرائب.

وهبط سهم سويز الفرنسية للمرافق 3.4% بعدما خفض بيرينبرج تصنيفه للسهم إلى توصية بالاحتفاظ من شراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك