موقع المصدر

ads
بترول وطاقة

شاهد.."شاكر" يتسلم دراسة مشروع الربط الكهربائى مع أوروبا من خلال "قبرص"

الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:15 م
محمد شاكر يتسلم دراسة
محمد شاكر يتسلم دراسة مشروع ربط الكهرباء
طباعة
المصدر - خاص
 استقبل  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم الإثنين، و"Loannis Kasoulides" رئيس المركز الاستراتيجى لشركة "Euro Africa Interconnector" ، "Kharis Moritzis" سفير قبرص بالقاهرة،  و"Nasos Ktorides"  المدير التنفيذى  لشركة "Euro Africa Interconnector"، بحضور عدد من قيادات قطاع الكهرباء.

ويأتى ذلك تفعيلاً لسياسة الحكومة التى تهدف لترسيخ دور مصر كمركز إقليمى للطاقة فى منطقة شرق المتوسط فى ضوء مانملكه من إمكانيات فى هذا الصدد
وقام "Nasos Ktorides"  المدير التنفيذى  لشركة "Euro Africa"،  بتسليم الدراسة اللازمة لمشروع الربط  الكهربائى بين مصر وأوروبا من خلال قبرص طبقاً للجدول الزمنى المعد لذلك.

وأشاد الدكتور "شاكر"، بالجهود المبذولة لاتمام الدراسات اللازمة لمشروع الربط، مؤكداً أن لهذا المشروع التاريخى أهمية كبرى لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة، كما أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات التى تساعد على ربط مصر بالشبكة الكهربائية الأوروبية وبهذا ستكون مصر ناقل هام للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.

كما أشاد وزير الكهرباء، بالمجهودات التى تقوم بها شركة "Euro Africa" فى هذا الصدد، موضحاً اننا بذلك نكون قد نجحنا فى وضع حجر الزاوية لبدء العمل بمشروع الربط والذى سيحقيق فوائد اقتصادية وسياسية للدول المعنية.

ووجه الدكتور شاكر، بسرعة الانتهاء من تقييم الدراسة حتى يتم الانتهاء من المناقشات مع الجانب القبرصى حتى يتسنى العرض على رئيس الجمهورية .

وأشار خلال الاجتماع إلى الأهمية التى يوليها القطاع لمشروعات الربط الكهربائى، موضحًا أن مصر تشارك مصر بفاعلية في جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية، حيث ترتبط مصر كهربائيًا مع دول الجوار شرقاً وغرباً مع كل من الأردن وليبيا ويتم حالياً إعداد دراسة جدوى  لزيادة سعة خط الربط الكهربائى مع الأردن لتصل إلى 2000-3000 ميجاوات  بدلاً من 450 ميجاوات حالياً وذلك من خلال الربط على الجهد الفائق المستمر "HVDC".


محمد شاكر يتسلم دراسة مشروع ربط الكهرباء
محمد شاكر يتسلم دراسة مشروع ربط الكهرباء
طباعة
اقرأ أيضا
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى