البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل: مترو الأنفاق يصل النزهة ديسمبر المقبل

الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات أثناء الجولة التفقدية للخط الثالث

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن مترو الأنفاق الخط الثالث يصل محطة النزهة في ديسمبر 2018، مع تقدم الإنجاز في الجزء الأول من المرحلة الرابعة وفقا للجدول الزمنى، حيث يستقل ركاب المترو من العتبة مرورا بالعباسية ومصر الجديدة الى محطة النزهة.

أوضح الدكتور هشام عرفات خلال جولته التفقدية مساء أمس لمتابعة معدلات التنفيذ بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو "4B" ومحطاتها "هشام بركات-- قباء - عمر بن الخطاب - عدلي منصور"، أنه يجري حاليا العمل في ثلاثة مشروعات بالخط الثالث وهي الجزءين الأول والثاني من المرحلة الرابعة بالإضافه إلي المرحلة الثالثة.

ولفت إلى أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشتمل على "4" محطات نفقية، وهـــــى "هارون –هليوبوليس- ألف مسكن – نادى الشمس" ومحطة علوية هى محطة النزهة، مشيرا إلى أن هناك تقدما كبيرا فى تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة بنسبة إنجاز 85٪ وأعمال التشطيبات بنسبة 72٪ وأعمال السكة بنسبة 55%.

وأشار وزير النقل الى أنه يجري تنفيذ الجزء الثاني بواسطة اتحاد شركات للمقاولات المصرية "المقاولون العرب، وأوراسكوم" ، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية ولتوفير العملة الأجنبية مشيرا إلى أن هذا الجزء يمتد بطول 6.35 كم من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلي منصور "موقف العاشر"، ويشمل 5 محطات علوية هي "هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، عدلي منصور"، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث بمساحة 65 فدانا، والتي تعد أكبر ورشة في إفريقيا.

وأكد على ضرورة الإلتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ الأعمال بمراحل المترو، حيث تستوعب شبكة مترو الأنفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب يومياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك