البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"شاكر" يتابع مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء تنفيذ خطط التطوير

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء - صورة أرشيفية


 يواصل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه فى خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الإلتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.

وفى هذا الإطار تابع الدكتور شاكر، ما تم الوصول إليه فى تنفيذ خطط التطوير فى شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، والتى يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق وتتضمن محافظات المنوفية ، القليوبية ، الغربية .

وفى بداية الاجتماع طالب وزير الكهرباء بضرورة التأكد من دقة القراءات ، وزيادة معدلات التحصيل وتحصيل المتأخرات من الجهات المختلفة، لافتاً إلى ضرورة الإهتمام بحل شكاوى المواطنين ، وتحسين كفاءة الأداء .

وأكد على توفير العدادات بكل الشركات دون أية تأخيرات ، والإهتمام بتوثيق كل عمليات التطوبر فى القطاعات المختلفة.

و شدد " شاكر" على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين وذلك من خلال الدوائر الأساسية والدوائر البديلة ،  أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال  قطع التيار إذا لزم الأمر قبل القيام بأعمال  الصيانة.

وفى إطار المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى على مستوى الجمهورية فقد تم الانتهاء من تركيب 290 عداد ذكى فى نطاق عمل الشركة وذلك ضمن المرحلة الأولى وجارى الإعداد للمرحلة الثانية والتى تتضمن تركيب 2700 عداد ، للوصول إلى المرحلة الالثة والنهائية والتى تتضمن تركيب مايقرب من 27 ألف عداد .

و أكد الدكتور شاكر، على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها .

كما تم أيضاً تدعيم منظومة الشحن للعدادات مسبوقة الدفع حيث تم شراء 175 ماكينة شحن إضافية خاصة بالمقرات فى نطاق عمل الشركة.

وحول أهمية القضاء على سرقات التيار أكد الدكتور شاكر، على أهمية تدعيم الضبطية القضائية بالكفاءات اللازمة للقضاء على السرقات، بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد، كما شدد على ضرورة الإهتمام برفع إمكانيات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ.

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة، وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

وتأتى مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم، وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك