البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

إدراج البنك التجارى الدولى - مصر ضمن مناهج كلية لندن للأعمال

هشام عز العرب خلال
هشام عز العرب خلال الحلقة النقاشية بكلية لندن لإدارة الأعمال

أعلنت كلية لندن لإدارة الأعمال "London Business School"، ادراج البنك التجاري الدولي- مصر "CIB" – أكبر بنك قطاع خاص في مصر– ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية والخاصة بنماذج الأعمال الناجحة.
 
ويعد البنك أول مؤسسة بالشرق الأوسط يتم إدراجها وضمها إلى مناهج معهد القيادة التابع لكلية لندن للأعمال، والتي تعد واحدة من أفضل خمس كليات لإدارة الأعمال على مستوى العالم.

وأقامت كلية لندن لإدارة الأعمال – بالمشاركة مع معهد القيادة التابع للكلية "Leadership Institute"، جلسة نقاشية خاصة يوم الخميس 14 يونيو 2018، في مقر الكلية بلندن، وذلك بعنوان "قيادة التحولات الكبرى وقتالأزمات: حوار مع البنك التجاري الدولي"، واستضافت خلالها هشام عز العرب - رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر.
 
واستعرض "عز العرب" أهم ملامح تلك الدراسة النموذجية ونتائجها ونجاح البنك في إضافة وتعظيم القيمة لكل من العملاء والمساهمين والمجتمع المصري عبر الاستثمار في إدارة تحليل البيانات والارتقاء بالمواهب البشرية.

 وأدار الجلسة النقاشية ممثلي كلية لندن للأعمال وهم:

- راندال بيترسون – أستاذ السلوك التنظيمي. المدير الأكاديمي لمعهد القيادة، كلية لندن للأعمال.

- راجيش تشاندي – أستاذ التسويق ورئيس توني ومورين ويلر"Tony and Maureen Wheeler" في ريادة الأعمال والمدير الأكاديمي لمعهد ويلر لإدارة الأعمال والتنمية Wheeler Institute for Business and Development، كلية لندن للأعمال.
 
وجاء اختيار كلية لندن لإدارة الأعمال للبنك التجاري الدولي-مصر تقديرًا لريادته وتطور أعماله من خلال تبنيه منهجًا فعالاً يعتمد على إدارة وتحليلات البيانات وكذلك كفاءة ومهارة فريق العمل، مما مكّنه من مواجهةوتجاوز التحديات التي خيّمت على المشهد الاقتصادي بمصر خلالالآونة الأخيرة. 
 
ويعتزم "البنك التجاري الدولي-مصر" الاستمرار في المساهمة في إعادة تشكيل مستقبل القطاع المصرفي في مصر والمنطقة عبر توظيف مختلفالبيانات في تطوير أعماله بالتوازي مع الحفاظ على القيم الأساسية للبنك وعلى رأسها الشفافية وتنوع الثقافات والارتقاء بالطاقات البشرية.
لمحات من دراسة كلية لندن للأعمال حول البنك التجاري الدولي

وقرر البنك التجاري الدولي-مصر في عام 2011 الاستمرار بخططه الاستثمارية على الرغم من التقلبات التي شهدتها البلاد، والالتزام بتقديم باقة واسعة من المنتجات والخدمات المالية لعملائه، بما في ذلك الشركات من جميع الأحجام والمؤسسات والأسر والأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية. وقد أطلق البنك برنامجه للتحول المصرفي يتمحور حول العملاء والموظفين.
 
وقام البنك التجاري الدولي بالتوجه نحو إنشاء رؤية خاصة به مدعومة بالبيانات الضخمة والتحليلات، وفي أواخر عام 2015، تم اطلاق إدارة تحليل وإدارة البيانات واختيار إسلام زكري رئيسًا تنفيذيًا للإدارة والتي تعد وحدة أساسية لدعم اتخاذ القرار، ومن خلال فريق عمل يضم أكفأ المهارات وذوي الخبرات المميزة، تعمل الإدارة على وضع خريطة تحليليةمن شأنها تعزيز تجربة العملاء، وتحسين كفاءة العمليات والحد منالمخاطر. وفي أواخر عام 2016، أصبحت إدارة البيانات قوة مركزية تدعم ريادة البنك وتفوقه على منافسيه.
 
وأصبح البنك التجاري الدولي في عام 2013 أول بنك يستخدم العائد على رأس المال المعدل وفقًا للمخاطر "RAROC"، وهو إطار متعلق بتحليل الأداء المالي المعدل وفقًا للمخاطر وتقديم رؤية ثابتة للربحية عبر الأعمال.
 
وسعى البنك التجاري الدولي إلى قيادة صناعة الخدمات المالية في مصر نحو المستقبل في ظل مكانته الرائدة، الابتكار هو المفتاح لخدمة ملايين المصريين غير المتعاملين مع القطاع المصرفي، من خلال تحليلات البيانات، سيكون البنك التجاري الدولي قادرًا على تحليل أنماط الإنفاق في السوق غير المخدومة، وبالتالي تعزيز الشمول المالي.
 
ومن أجل "النمو ومساعدة الآخرين على النمو"، وهو هدف البنك الرئيسي، يجب على البنك التجاري الدولي الالتزام بتأثيره المحوري على المستوى الاقليمي والعالمي، فمن خلال استمرار برنامجه للتحول المصرفي، قد يلعب دورًا رئيسيًا في تشكيل المشهد المالي مع انتقال العملاء إلى المحافظ والمعاملات النقدية الرقمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك