البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس الوزراء يبحث مع محافظ المركزي تطورات الاقتصاد وموارد العملة الأجنبية

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء مع محافظ البنك المركزى

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في مقر مجلس الوزراء، صباح اليوم، طارق عامر، محافظ البنك المركزي، الذي بدأ اللقاء بتوجيه التهنئة لرئيس مجلس الوزراء، على منصبه الجديد. 

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأنه تم عقد اجتماع مغلق مع محافظ البنك المركزي لمناقشة عدد من الملفات المشتركة المهمة، مشدداً على أن هذه المرحلة ستشهد تعاوناً تاماً، وتنسيقاً مستمراً بين الحكومة والبنك المركزي، بما يحقق مصلحة الاقتصاد المصري.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الاجتماع شهد مناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية، حيث تم عرض تطور الاحتياطي النقدي الأجنبي الحالي، ومؤشرات أداء ميزان المدفوعات، وتطورات برنامج صندوق النقد الدولي، وكذا إجمالي موارد القطاع المصرفي من العملة الأجنبية.  

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: تمت أيضاً مناقشة مديونيات عدد من الجهات الحكومية للبنوك، وآليات وسبل سدادها، وكذا موقف الدين الخارجي، كما تطرق الاجتماع لمناقشة عدد من التشريعات المقترحة الخاصة بالسياسة النقدية والمالية، المطلوب إصدارها خلال الفترة المقبلة، للمساهمة في تنمية الاقتصاد المصري.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أنه تم الاتفاق على آلية مستمرة للتنسيق والتعاون بين الحكومة والبنك المركزي، فالمسئولية تضامنية، والهدف واحد، وهو دفع الاقتصاد المصري، وتحسين معيشة المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك